تجديد الثقة في اللواء جمال عبد الباري مديرا لقطاع الأمن العام

السبت 29-07-2017 PM 08:44
تجديد الثقة في اللواء جمال عبد الباري مديرا لقطاع الأمن العام

صورة أرشيفية

جدد اللواء مجدي عبدالغفار وزير الداخلية، ثقته في اللواء جمال عبدالباري مدير قطاع الأمن العام، وذلك خلال حركة التنقلات التي اعتمدها الوزير اليوم وشملت نحو 7 آلاف ضابط.

ويُعد اللواء جمال عبدالباري أصغر مدير لقطاع الأمن العام على مدار تاريخ الوزارة، بعد إثبات كفاءته من خلال وضع الخطط الأمنية والإشراف على تنفيذها في عمليات أمنية ناجحة شنتها وزارة الداخلية في الفترة الأخيرة، ووجهت من خلالها ضربات أمنية للبؤر الإجرامية التي تأوي العشرات من العناصر الإجرامية المطلوبة آخرها القضاء على عصابة "الدكش".

وتخرج "عبدالباري" من كلية الشرطة عام 1983، وتدرج في المناصب حتى تولى منصب مدير مباحث أكتوبر ثم مدير مباحث جنوب سيناء، ومدير أمن السويس، ومنها إلى مباحث الوزارة حتى صدور قرارا بتعيينه مديرا للأمن العام.

وشارك "عبدالباري" في كشف غموض جرائم مختلفة أشهرها قضية مقتل هبة ابنة الفنانة المغربية ليلى غفران، وصديقتها نادين عام 2008، حين كان يتولى منصب مدير مباحث أكتوبر، وخلال فترة توليه منصبه كمدير لمباحث الوزارة شارك في عملية ضبط العناصر المتورطة في قتل معاون مباحث حلوان الشهيد محمد حامد و7 آخرين من أفراد القسم.

وقالت مصادر أمنية، إن تولي "عبدالباري" لشغل منصب الرجل الثالث بوزارة الداخلية، جاء بعد جهوده في تحسين أداء قطاع البحث الجنائي وتطوير آليات العمل الأمني، وتفانيه وإخلاصه في العمل، ما يضمن قدرته في إحداث نقلة جديدة لقطاع الأمن العام.

حركة تنقلات "الداخلية"

التعليقات

عاجل