تعرف على شروط وتفاصيل المنحة الكورية المجانية للطلاب المصريين

الأربعاء 13-09-2017 PM 04:35
كتب: سمر صالح
تعرف على شروط وتفاصيل المنحة الكورية المجانية للطلاب المصريين

الدكتور بارك جاي يانج مدير المركز الثقافي الكوري

أعلن الدكتور بارك جاي يانج، مدير المركز الثقافي الكوري في القاهرة، اليوم،  بدء قبول طلبات الالتحاق بالمنحة الدراسية المقدمة من الحكومة الكورية لعام 2018 لمرحلة البكالوريوس وذلك بمقر المركز بالدقي وحتى 2 أكتوبر المقبل.

وحسب الصفحة الرسمية للمركز الثقافي الكوري في مصر، على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، فإن هذه المنحة متاحة لأي مصرى من أب وأم مصريين  تحت 25 سنة بحلول 1 مارس 2018، على أن يكون حاصل على الشهادة الثانوية بمجموع فوق 80% أو من الأوائل على مستوى المدرسة.

كما يشترط ألا يكون المتقدم حصل منحة سابقة من الحكومة الكورية ولا يوجد لديه موانع للسفر، ولا يمكن لغير المصريين تقديم أوراقهم في المركز الثقافي الكوري بمصر.

- كيفية الحصول على أوراق التقديم للمنحة:

-الدخول على  موقع www.studyinkorea.go.kr وفي أقصى السار يوجد خانة للمنح المتاحة، يختار المتقدم منحة 2018 Korean Government Scholarship Program for International Students for an Undergraduate Degree (via Korean Embassies) وسيظهر له جدول في منتصف الشاشة يحمل الشخص أوراق المنحة وجدول الجامعات والأسئلة الشائعة من خلاله.

- ماهي طريقة تقديم ورق المنحة؟

أولا: يتم تقديم الورق في 4 أظرف، ظرف original يحتوي الورق الأصلي ويذهب للحكومة الكورية، و3 أظرف copy تحوي نسخة من الورق الأصلي وتذهب للجامعات التي يختارها الشخص.

ثانيا: يفضل كتابة الورق على الكمبيوتر مع ترتيبه وفقا لترتيب الـchecklist في أول صفحة في استمارة التقديم.

ثالثا: كل ورقة يكتب عليها اسم الـform من أعلى وضرورة ترجمة الورق المقدم بالعربي للإنجليزية أو الكورية.

هل يستطيع الشخص استرداد أوراقه في حالة عدم قبوله بالمنحة؟

بموجب نصوص المنحة فإن الأوراق لا ترد للمتقدم لذلك ينصح أن يحتفظ الشخص بنسخ من الأوراق.

-كيف يحول المتقدم للمنحة درجاته إلى GPA

- يوجد في أوراق المنحة جدول لتحويل الدرجات إلى GPA فى صفحة رقم19

أين يتم تقديم الورق؟

بعد ترتيب الورق يسلم المتقدم للمنحة 4 أظرف عليهم الإسم بمقر المركز الثقافة الكوري بمصر (8 شارع بولس حنا بالدقي أمام السفارة الكورية ومقر حزب الوفد).

- هل توجد طريقة آخرى للتقديم في المنحة؟ 

من الممكن التقديم عن طريق إرسال الأوراق مباشرة للجامعة، وفي حالة تقديم الأوراق في السفارة والجامعة معا يتم إلغاء التقديم من كلا الجهتين، أي لابد من تقديم الورق مرة واحدة إما عن طريق السفارة أو عن طريق مراسلة الجامعة.

ماذا يحدث بعد تقديم الأوراق؟

يتم فحص أوراق المتقدمين أكثر من مرة وأفضلهم المتقدمين يتم عقد مقابلة بالإنجليزية والعربية معه مع لجنة مخصصة لذلك، وبعدها يتم إرسال أوراق المرشح الأقوى إلى مؤسسة NIIED ويتم التواصل بعدها مع NIIED مباشرة.

 

أخبار متعلقة

التعليقات

عاجل