افتتاح المؤتمر الدولي الأول للنانوتكنولوجي بجامعة جنوب الوادي

الأربعاء 04-10-2017 PM 05:44
كتب: رجب آدم
افتتاح المؤتمر الدولي الأول للنانوتكنولوجي بجامعة جنوب الوادي

جانب من المؤتمر

افتتح الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي، والدكتور خالد حمزة رئيس جامعة الفيوم، فعاليات المؤتمر الدولي الأول للنانوتكنولوجي، والذي يقام بمدينة الأقصر خلال الفترة من اليوم وحتى 5 أكتوبر الجاري تحت شعار "من أجل حياة أفضل" برعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

وذكر بيان الجامعة، أن الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة، أكد على  أهمية البحث العلمي والتكنولوجيا في تقدم الدول، مشيرًا إلى أن الجامعة تولي اهتماما كبيرًا بالبحث العلمي حيث توجد عدة مراكز متخصصة في مجال النانو تكنولوجي وبها عدد من الباحثين المتميزين.

وحث رئيس الجامعة الباحثين على الاستفادة من المؤتمرات العلمية التي تناقش القضايا التي تخدم المجتمع وتساهم في نشر البحث العلمي، مأكدًا على ضرورة صياغة توصيات المؤتمر بصورة مبسطة حتى يتمكن المسئول من تنفيذها وتحدث عن دور الجامعة في خدمة المجتمع المحلي من خلال القوافل الطبية والتنويرية التي تقوم الجامعة بإرسالها، وأخر هذه القوافل توجهت إلى مدينة القصير لتقديم الخدمات الطبية لأبناء المدينة.

وأكد الدكتور خالد حمزة رئيس جامعة الفيوم على التعاون العلمي بين جامعة جنوب الوادي وجامعة الفيوم في الأبحاث العلمية، مشيرًا إلى أن علم النانو تكنولوجي تم تطبيقه في جامعة الفيوم في مجال الخرسانة المسلحة، وهناك العديد من الرسائل العلمية في هذا المجال في جامعة الفيوم، مشيرًا إلى اعتزام الجامعة إقامة مؤتمر في مجال النانو تكنولوجي قريبا.

وأشار الدكتور يوسف الغرباوي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ورئيس المؤتمران، إلى أن المؤتمر يشارك فيه 4 دول هى ألمانيا وفرنسا وتونس واليمن و10 جامعات والمركز القومي للبحوث والهيئة العربية للتصنيع ومدينة الأبحاث العلمية ببرج العرب ويستمر المؤتمر لمدة 3 أيام ويناقش العديد من الأبحاث في مجال النانو تكنولوجي وتطبيقاته.

حضر افتتاح المؤتمر الدكتور خالد بن الوليد سكرتير المؤتمر، والدكتور محمود سيد عبد الصادق مقرر المؤتمر، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والباحثين المشاركين بفعاليات المؤتمر.

أخبار متعلقة

التعليقات

عاجل