موجه بالشرقية يعنف طالبة منتقبة: «أنتي وشك مشوه علشان تلبسيه؟»

الأربعاء 04-10-2017 PM 11:55
موجه بالشرقية يعنف طالبة منتقبة: «أنتي وشك مشوه علشان تلبسيه؟»

صورة أرشيفية

اتهمت أسرة الطالبة بالصف الثالث الاعدادي، ملك عبدالرحمن، بمدرسة السيد الشيخ الإعدادية بقرية الشيخ يوسف التابعة للوحدة المحلية بالرحمانية بأبو كبير، "م.ا"، موجه مالي وإداري بالإدارة التعليمية بأبو كبير، بتعنيفها لارتدائها النقاب وذلك أثناء مروره على المدرسة لتفقد سير العملية التعليمية بعدد من المدارس أمس الثلاثاء.

وأضاف والد الطالبة، أنه تم التواصل مع الإدارة والتقدم بشكوى بشأن الواقعة، مشيرا إلى أن الموجه وجه حديثاً لابنته قائلا: "أنتي وشك مشوه عشان تلبسي نقاب؟"، وهددها بمنعها من دخول الامتحانات حال مواصلتها ارتدائه"، ما أصابها بحالة من الخوف والهلع وانخطرت في نوبة من البكاء.

وأضاف والد الطالبة لـ"الوطن"، أن ما فعله الموجه تصرف غير مسؤول، مشيرا إلى أنه لا يعقل أن يقوم مسؤول بتهديد طالبة بمنعها من الامتحانات وتعنيفها أمام زميلاتها لمجرد ارتدائها نقاب تهدف منه للتقرب إلى الله عز وجل وصيانة وحماية نفسها"، وأن ابنته تضطر لقطع مسافة تقدر بـ7 كيلومترات لأخذ دروس بالمجموعات لتحصيل دروسها بشكل كاف.

وتابع: "كان من الأولى بالموجه أن يتابع عملية شرح الدروس للطالبات ومدى تقديم المادة العلمية بشكل كاف، لا يدفعهم للتوجه إلى الدروس الخصوصية، وأن الموجه وجه تهديدا لمدرسة أيضا ترتدي النقاب قائلاً لها أنتي أيضا ترتدي النقاب أنا لسه تارك واحدة في الفصل بتعيط".

من جانبه قال عابدين أحمد نبوي أحمد، مدير الإدارة التعليمية بأبو كبير، إنه جار التحقيق في الواقعة، مؤكدًا لـ"الوطن"، أن مدير المرحلة الإعدادية توجه إلى المدرسة الكائنة بقرية الشيخ يوسف التابعة للوحدة المحلية بالرحمانية بأبو كبير للتحقيق في الواقعة، والاستماع لأقوال الطالبة وزميلاتها والمدرسين والشهود، مشيراً إلى أنه حال ثبوت الواقعة سيتم إحالة الموظف إلى الشؤون القانونية لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حياله.

أخبار متعلقة

التعليقات

عاجل