مصادر: البدء فى إزالة المرحلة الثالثة برفح وصرف التعويضات للأهالي

الخميس 05-10-2017 PM 12:06
مصادر: البدء فى إزالة المرحلة الثالثة برفح وصرف التعويضات للأهالي

صورة أرشيفية

أفاد شهود عيان في رفح، أن القوات الحكومية بدات بالفعل فى تنفيذ الاخلاء والازالة للمرحلة الحدودية الثالثة برفح، والتي تصل إلى 500م، ليكون بذلك اتساع المنطقة العازلة 1500م بعد تنفيذ المرحلتين الاولى والثانية  مسبقا.

وبدأت إزالة المرحلة الثالثة  فى رفح ،على الحدود من قطاع غزة، وذلك لتوسعة المنطقة العازالة التى كانت قد وصلت فى المرحلتين الأولى والثانية إلى 1000م، بواقع 500 م لكل مرحلة، ليكون بذلك عرض المنطقة العازلة 1500 م بعد البدء الفعلى فى ازالة المرحلة الثالثة.

وأفاد أحد الأهالي من رفح، أن جميع الأهالي قاموا باخلاء المنطقة ونقل اثاثهم الى العريش والمناطق الأخرى، بعد استلامهم الاخطار الحكومي بضرورة الإخلاء، مع عمل اوراق التعويض الحكومى لامكانية استلام شيك التعويض من مجلس مدينة رفح.

صرح محافظ شمال سيناء اللواء عبد الفتاح حرحور، أثناء مؤتمر صحفى أنه بدأ بالفعل إخلاء المنطقة الثالثة العازالة، والتي تشمل حي الصفا والأحراش والمناطق المحاذية، وأنه كان هناك تفهم من الأهالي الذين ابدوا رغبتهم فى الخروج بعد استلام التعويضات.

وذكر رئيس مجلس مدينة رفح خالد كمال، أن أصحاب المنازل يقومون بتقديم الأوراق الدالة ، وبعد العرض والاستيفاء يتم استلام الشيك بالتعويض خلال 48 ساعة من عملية الاخلاء، مشيرا إلى أن الاحد القادم سوف يستلم اغلب الاهالى الشيكات بناء على توجيهات السيد المحافظ.

وأضاف " كمال " أن مقر مجلس المدينة والإدارة التعليمية وشركة الكهرباء يقعان داخل المنطقة الثالثة، ولكن لن يتم إزالتهما، وذلك لتيسير مصالح المواطنين والتلاميذ، مشيرا إلى أن المناطق المزالة هي (البيوت وتجمع مدارس الاحراس والمدرسة الثانوية الزراعية التى تقع داخل المنطقتين الثانية والثالثة).

وقال رئيس المجلس، إن البدء في المرحلة الرابعة لم يحدد ولم تاتي أية إخطارات بهذا الشأن، مؤكدا أن الإشارة التي وصلت ويتم تنفيذها هي المرحلة الثالثة فقط، مثنيا على تعاون المواطنين وتفهمهم الوضع بشكل تام.

 

أخبار متعلقة

التعليقات

عاجل