المبعوث الأممي في ليبيا يصل إلى بنغازي للقاء حفتر

الخميس 05-10-2017 PM 06:20
كتب: وكالات
المبعوث الأممي في ليبيا يصل إلى بنغازي للقاء حفتر

حفتر

وصل المبعوث الخاص للامين العام للأمم المتحدة في ليبيا غسان سلامة اليوم الخميس، إلى مدينة بنغازي شرقي البلاد؛ للقاء قائد قوات مجلس النواب خليفة حفتر، وذلك ضمن خطته لحل الأزمة الليبية، وفقًا لما ذكرته وكالة "الأناضول" التركية.

وقالت الصفحة الرسمية لبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا على "فيسبوك" إن "الممثل الخاص للأمين العام في ليبيا غسان سلامة وصل إلى بنغازي للقاء قائد الجيش الوطني الليبي خليفة حفتر".

ولم توضح البعثة في منشورها أسباب الزيارة لكن المبعوث الاممي كان قد بدأ مطلع الأسبوع الحالي جولة من الزيارات في ليبيا عقبت إعلان خطته الجديدة لحل الأزمة الليبية.

وانطلقت الأسبوع الماضي في تونس جولات مفاوضات تعديل الاتفاق السياسي الموقع بمدينة الصخيرات المغربية في 2015 بين أطراف النزاع، وذلك بعد أسبوع من إعلان المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة، عن خارطة طريق لحل الأزمة الليبية تتضمن ثلاث مراحل عمل.

وترتكز الخارطة على 3 مراحل رئيسية هي تعديل اتفاق الصخيرات، ثم عقد مؤتمر وطني يجمع الفرقاء السياسيين الذين لم يشاركوا في الحوارات السابقة، ثم إجراء استفتاء لاعتماد الدستور، وانتخابات برلمانية ورئاسية.

وأمس الأربعاء التقى سلامة خلال زيارة له لمدينة القبة شرقي البلاد برئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح لبحث آخر مستجدات العملية السياسية في ليبيا وما تم من تطورات بشأن الحوار السياسي.

وقبل ذلك أجرى سلامة زيارة الثلاثاء لطرابلس التقى خلالها رئيس المجلس الرئاسي الليبي فائز السراج ورئيس المجلس الأعلى للدولة عبد الرحمن السويحلي وناقش مع كل منهما على حدى اخر تطورات العملية السياسية في البلاد.

أخبار متعلقة

التعليقات

عاجل