بالصور| محافظ أسيوط يدعم أحد المراكز الشبابية بمبلغ 15 ألف جنيه

الجمعة 06-10-2017 PM 08:04
بالصور| محافظ أسيوط يدعم أحد المراكز الشبابية بمبلغ 15 ألف جنيه

جانب من اللقاء

أعلن المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، عن دعمه لمركز شباب منقباد بمبلغ 15 ألف جنيه لتطوير أنشطته لافتًا إلى ضرورة الاهتمام بمراكز الشباب وتطويرها لما لها من أهمية في توجيه طاقات الشباب في الأنشطة الرياضية المفيدة، موضحًا أنه تم إنشاء ملعب خماسي بمركز الشباب بتكلفة تصل إلى 420 ألف جنيه.

جاء ذلك خلال لقائه بأهالي قرية منقباد التابعة لمركز أسيوط عقب صلاة ظهر الجمعة التي أداها بالجامع الكبير بالقرية بحضور المهندس جمال عباس عضو مجلس النواب، والمهندس نبيل الطيبي رئيس مركز ومدينة أسيوط، والمهندس عبد الحكيم عبد الله وكيل وزارة الإسكان، والمهندس محمد صلاح رئيس شركة المياه والصرف الصحي، والمهندس محسن الحسيني رئيس جهاز المشروعات بالهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، والمهندس عاطف المهدي مسؤول التنفيذ بالهيئة القومية، ومحمد محمود وكيل وزارة الشباب والرياضة، والعديد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

واستمع المحافظ لبعض مشاكل ومطالب الأهالي مؤكدًا على حرصه على التواصل مع المواطنين بحضور وكلاء الوزارات ومسؤولي المديريات الخدمية للاستماع إلى مشاكلهم ومقترحاتهم ورؤيتهم للنهوض بالخدمات المقدمة لهم.

ووافق المحافظ  على إدارج قرية منقباد ضمن الخطة الاستثمارية للرصف خلال العام الحالي، موجهًا المهندس نبيل الطيبي رئيس المركز، بعقد اجتماع تنسيقي مع جميع الجهات المعنية، موضحًا أن أعمال الرصف تتم من خلال جدول زمني في جميع المراكز والمدن عقب انتهاء مشروعات البنية الأساسية من غاز طبيعي وصرف صحي ومياه ومن خلال التنسيق مع الجهات المختلفة حتى لا يتم الحفر مرة أخرى بعد الرصف.

وقرر المحافظ إدراج إنشاء المدرسة التجربيبة بقرية منقباد ضمن خطة مديرية التربية والتعليم بدلًا من المشروع القومي لبناء المدارس للإسراع في إنشائها، كما وجه بسرعة تجهيز الجناح الجديد الذي تم إنشاؤه بمدرسة منقباد الثانوية.

وأكد المهندس ياسر الدسوقي أن المحافظة تبذل كل ما في وسعها لتذليل العقبات للانتهاء مشروعات المياه والصرف الصحي وتوصيل خدمة المرافق لجميع المواطنين بالمدن والقرى لافتًا إلى أن تأخر تنفيذ مشروعات المياه والصرف الصحي يعد من أهم المشاكل والتحديات التي نواجهها ونعمل على حلها بالتعاون مع أعضاء مجلس النواب.

وأضاف المحافظ أن خدمة الصرف الصحي تغطي حاليًا حوالي 21 % من إجمالي المناطق بمحافظة أسيوط موضحًا أن البنك الدولي يدعم تنفيذ 7 مشروعات للصرف الصحي بمركز أسيوط في قرى (موشا، وريفا، ودير ريفا، والزاويا، وشطب، ومنقباد، ودرنكه).

وفيما يخص ضعف المياه، أفاد المهندس محمد صلاح أن منقباد يوجد بها 4 أبار ارتوائية ويتم أخذ عينات دورية منهم للتأكد من سلامة المياه ومطابقتها للمواصفات ويجرى حاليًا الانتهاء من محطة المياه المرشحة بالوليدية التي ستغذي 9 قرى شمال مركز أسيوط من بينها العدر وبهيج وسلام ومنقباد وبني حسين وعزبة خلف راشد ونجع سبع ويبلغ طول الشبكات بها حوالي 41 كم بتكلفة تصل إلى 60 مليون جنيه بينما تصل تكلفة المحطة إلى 178 مليون جنيه وتبلغ طاقتها 51 ألف م3/يوم ومن المقرر دخولها الخدمة في نهاية شهر ديسمبر القادم.

ومن ناحيته قال المهندس جمال عباس عضو مجلس النواب، الذي استعرض معظم مشاكل مركز أسيوط أن المهندس ياسر الدسوقي، وافق على إبقاء مكتب بريد منقباد في القرية بعد توفير مكان له بالإيجار لتسهيل مصالح المواطنين وبالنسبة لمكتبي السجل المدني بقريتي منقباد والمطيعة، جاري معاينة أكثر من مكان وتم الموافقة على اثنين منهم وجاري تجهيزهم موجها الشكر للمحافظ على دعمه ولمجلس الوزراء على قراره بإنشاء كوبري علوي بمزلقان السكة الحديد بقرية منقباد للحد من الحوادث المرورية والاختناقات المتعلقة بمزلقانات السكك الحديدية وخدمة أهالي القرية والحفاظ على سلامتهم.

وعقب انتهاء اللقاء وجه أهالي القرية الشكر لمحافظ أسيوط وجميع القيادات التنفيذية لحرصهم على التواصل معهم وفتح قنوات للاستماع إلى مشاكلهم وطلباتهم والاستجابة السريعة

أخبار متعلقة

التعليقات

عاجل