معلومات عن كأس القارات بعد إحباط "المخابرات" عمليات إرهابية هددته

السبت 07-10-2017 AM 12:30
معلومات عن كأس القارات بعد إحباط "المخابرات" عمليات إرهابية هددته

كاس القارات 2017

كشفت روسيا عن دور المخابرات المصرية في إحباط عملية إرهابية في موسكو، بعدما أعلن مدير جهاز الأمن الروسي أن هناك تعاونًا مثمرًا بشأن خاص هذا العام مع المخابرات المصرية، معربا عن امتنانه لجميع الشركاء لتعاونهم النشط في مكافحة الإرهاب، مقدما الشكر الخاص للشركاء الذين ساعدوا على ضمان كأس القارات في عام 2017 والتي نظمت في روسيا.

وأقيم كأس القارات 2017 في دورته العاشرة والتي تعتبر بطولة كرة القدم للرجال الدولية ويتم تنظمها كل 4 سنوات تحت إدارة "فيفا"، في الفترة من 17 يونيو إلى 2 يوليو 2017، تمهيدا لكأس العالم لكرة القدم 2018 والذي سيلعب في روسيا هو الآخر.

لعبت المباريات في 4 ملاعب مختلفة عبر مدن روسية أربعة وهي "سانت بطرسبرج، موسكو، كازان، سوتشي" وكانت تلك المرة الأولى التي تستضيف فيها روسيا البطولة، والمرة الثالثة التي يعقد فيها كأس القارات في القارة الأوروبية، ولعبت البطولة النهائية على مرحلتين: مرحلة المجموعات ومرحلة خروج المغلوب الأخيرة، وفي مرحلة المجموعات، لعب كل فريق ثلاث مباريات في مجموعة من أربعة، مع الفائزين والمتدربين من كل مجموعة التقدم إلى مرحلة خروج المغلوب.

أما وفي مرحلة خروج المغلوب، تنافست الفرق الأربعة في مباريات القضاء على واحد، بدءا من الدور قبل النهائي وتنتهي مع المباراة النهائية للبطولة.

ولعبت مباراة المركز الثالث بين الفريقين اللذين خاضا الدور نصف النهائي، سجل في كأس القارات 43 هدفا في 16 مباراة، ووفرت الحكومة الروسية لمتابعي المباريات سفرا مجانيا عبر القطارات الإضافية التي تسافر بين المدن المضيفة خلال الأحداث الرياضية للمتفرجين الذين يحملون تذاكر مباراة أو وثائق تمنح الوصول إلى المباراة.

ولتجهيز استضافتها لكأس العالم 2018، قامت وزارة الرياضة ولجنة التنظيم المحلي الروسي بتدشين موقع عبر الإنترنت عام 2015، يهدف إلى توفير تغطية لعملية التحضير قبل كأس القارات 2017 فيفا وكأس العالم لكرة القدم 2018.

أخبار متعلقة

التعليقات

عاجل