حسام عيسى يلتقي سفيرا العراق وماليزيا بالقاهرة لبحث سبل التعاون العلمي

كتب : سلوى الزغبي الثلاثاء 12-11-2013 12:01
حسـام عيسى حسـام عيسى

أكد الدكتور حسـام عيسى نائب رئيس الوزراء ووزير التعليم العالي، على عمق العلاقات التي تربط بين مصر والعراق، جاء ذلك خلال استقباله ضياء الدباسي، سفير العراق بالقاهرة؛ لبحث أوجه التعاون بين البلدين في مجال التعليم العالي.

ويأتي هذا اللقاء فى إطار التحضير للجنة المصرية العراقية المشتركة المقرر عقدها في بغداد في ديسمبر المقبل.

وأكد عيسى خلال اللقاء على سعي مصر لدعم علاقات التعاون وتنميتها مع العراق، واستعداد الوزارة لتقديم الدعم لها في مجال التعليم العالي، وتقديم التسهيلات اللازمة للطلاب العراقيين الذين يدرسون بالجامعات المصرية وتذليل الصعوبات التي تواجههم.

ومن جانبه أشاد السفير العراقي بدور مصر الرائد في المنطقة بما قدمته وتقدمه للدول العربية من دعم ومساندة في كافة المجالات، حيث تعتبر مصر والجامعات المصرية هى الاختيار الأول للطالب العراقي، وأشار إلى تطلع العراق في إعادة فتح الملحقية الثقافية العراقية بمصر وعقد اتفاقيات وبروتوكولات التعاون بين الجامعات المصرية والعراقية.

ومن ناحية أخرى استقبل دكتور عيسى، داتوكو جعفر سفير دولة ماليزيا بالقاهرة، وتم خلال اللقاء بحث سبل مساعدة الطلاب الماليزيين الدارسين في الجامعات المصرية، وكذلك زيادة التبادل العلمي بين البلدين خاصة في مجال التعليم التكنولوجي، وتفعيل اتفاقيات التعاون العلمي بين الجامعات المصرية والماليزية.

وأكد السفير الماليزى حرص بلاده على زيادة آفاق التعاون مع مصر فى ظل العلاقات الطيبة التي تجمع بين الشعبين المصري والماليزى، مشيرًا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد جهودا مكثفة لتعميق العلاقات بين البلدين.

التعليقاتسياسة التعليقات

لا يوجد تعليقات
اضف تعليق