شركات السياحة بالأقصر تتوقع نسبة إشغال في احتفالات الكريسماس ورأس السنة تصل لـ40%

كتب : محمد عبداللطيف الصغير الخميس 19-12-2013 15:42
 اللواء مصطفى بكر اللواء مصطفى بكر

أعلن اللواء مصطفى بكر، مدير أمن الأقصر، اليوم، حالة الطوارئ بين الأجهزة الشرطية بالمحافظة؛ لتأمين احتفالات المدينة بالكريسماس والأعياد.

وخضعت المناطق والمزارات الأثرية والسياحية لإجراءات وتدابير أمنية مشددة، وتم تشديد الرقابة الأمنية على مداخل المدينة ومخارجها والقيام بحملات موسعة؛ لتمشيط الجزر النيلية والمناطق الجبلية المتاخمة للمزارات الأثرية والسياحية، وتشديد التواجد الأمني في محيط مطار الأقصر الدولي والفنادق والمنتجعات السياحية وعلى الطرق السياحية.

وقال محمد عثمان، نائب رئيس غرفة وكالات وشركات السفر والسياحة في الأقصر، إن نسبة الإشغال السياحي الآن تعدت الـ20% بفنادق المدينة، ومن المتوقع أن ترتفع في فترة الكريسماس ورأس السنة والأعياد، لتتراوح ما بين 35 و40%، واصفا، تلك النسبة بأنها تمثل تطورًا ايجابيا بالقياس إلى نسبة الإشغال في الشهور الماضية.

فيما أكد محمود العربي، رئيس الإدارة المركزية لمطار الأقصر الدولي، أن المطار يشهد ارتفاعا ملحوظا في أعداد الوافدين لزيارة آثار المدينة، بجانب تشغيل عدد من خطوط الطيران المباشر بين الأقصر وعدد من البلدان الأوروبية، والتي كان آخرها قرار تشغيل رحلات مباشرة بين الأقصر ودوسلدورف الألمانية، اعتبارا من يوم 23 ديسمبر الجاري.

التعليقاتسياسة التعليقات

لا يوجد تعليقات
اضف تعليق