منظمات المجتمع المدني تطلق ائتلاف "رقيب" للإشراف على الاستفتاء

كتب : محمود عباس الأربعاء 08-01-2014 15:58
صورة ارشيفية صورة ارشيفية

دشن عدد من المنظمات الحقوقية المستقلة ائتلاف "رقيب" للإشراف على عملية الاستفتاء القادمة على الدستور الجديد، إيمانًا منهم بدورهم كمنظمات مجتمع مدني، وشريك في الحياة السياسية والمجتمعية لمصر، وحفاظًا على مكتسبات ثورتي "يناير ويونيو".

وقال رامي محسن، مدير المركز الوطني للاستشارات البرلمانية والمتحدث الإعلامي باسم ائتلاف "رقيب" إن الائتلاف سيبدأ عمله بمراقبة عملية الاستفتاء على الدستور، بهدف الوقوف على عملية ديمقراطية سليمة، ورصد كافة الانتهاكات التي قد تشوبه، ومتابعة تحقق ضمانات ونزاهة عملية الاستفتاء، للخروج بتوصيات تضع مصر على طريق الديمقراطية، لتقدم مصر نموذج ديمقراطي يحتذى به لاسيما وهي ترسم ملامحها الجديدة، بحد تعبيره.

وأشار محسن، في تصريحات صحفية، إلى أن هذا الائتلاف يتكون من فريق عمل كامل ومدرب تدريبًا واعيًا، يقدر قيمة المشاركة ويضع مصلحة مصر نصب عينيه، إلى جانب انتشاره في كافة محافظات وربوع وعزب ونجوع مصر.

وشدد المتحدث باسم ائتلاف "رقيب" على أنه سيعمل على المساهمة في إرساء مبادئ شفافية ونزاهة الانتخابات، لا يبتغي إلا مصلحة الوطن، مؤكدًا أنها مبادرة جادة لا تهدف إلى الظهور الإعلامي أو المتاجرة أو المزايدة، وإنما تهدف إلى الصالح العام، والعبور بمصر من هذه المرحلة.

ووقع على بيان تأسيس الائتلاف، عددًا من المنظمات الحقوقية وهي: "المركز الوطني للاستشارات البرلمانية، وجمعية الحقوقيات المصريات، والمؤسسة العربية لدعم المجتمع المدني وحقوق الإنسان، والجمعية المصرية لنشر وتنمية الوعي القانوني، ومركز الوعي العربي للحقوق والقانون، وجمعية الحقوقيين المصريين، ومركز تواصل لتمكين المرأة والمركز الوطني لحقوق الإنسان، ومبادرة المحاميات المصريات، ومؤسسة البيت العربي.

التعليقاتسياسة التعليقات

لا يوجد تعليقات
اضف تعليق