إضراب موظفي جامعة الزقازيق للمطالبة بزيادة رواتبهم ومساواتهم بأساتذة الجامعة

كتب : نظيمة البحراوي الإثنين 17-09-2012 17:06
جامعة الزقازيق جامعة الزقازيق

أضرب اليوم مئات من موظفي وعمال جامعة الزقازيق عن العمل، ودخلوا في اعتصام مفتوح لزيادة رواتبهم وتحسين أوضاعهم المادية، ومساواتهم بأساتذة الجامعة.

ويأتى ذلك جراء عدم الاستجابة لمطالبهم، حيث رددوا هتافات مثل "يسقط يسقط رئيس الجامعة" و"عاوزين حقوقنا" و"واحد اتنين، رئيس الجامعة فين" و"عيش حرية عدالة اجتماعية".

وطالب الموظفون بزيادة رواتبهم وصرف مكافأة شهر لجميع العاملين بالجامعة، أسوة بالجامعات الأخرى، ورفع نسبة مكافأة الامتحانات إلى 5%، وزيادة الدخل الإجمالي بالمكأفاة من 410 إلى 500 يوم، وتعيين الحاصلين على الدكتوراة والماجستير في الكليات أو المراكز البحثية أو نقلهم إلى الكادر الخاص، وحل مشكلة التأمين العلاجي للعاملين وأسرهم، وتعيين أبناء العاملين، بالإضافة إلى صرف حافز الجودة للعاملين بالجامعة أسوة بأعضاء هيئة التدريس.

وطالبوا كذلك بتشكل لجنة تقصي حقائق للتحقيق في أموال الجامعة التي يتم إنفاقها على أعمال التجديد والمؤتمرات التي لا تسفر عن شيء.

وأعلن الموظفون الاستمرار في الاعتصام حتى تحقيق مطالبهم كاملة.

يذكر أن الموظفين اعتصموا في وقت سابق، وقاموا باقتحام مكتب رئيس الجامعة بعد إغلاق أبواب مبنى الرئاسة في وجوههم، وتسلقوا بعض السلالم الحديدية حتى تمكنوا من الدخول، ما جعل رئيس الجامعة وجميع العاملين يقومون بالهروب ومغادرة مكاتبهم قبل دخول الموظفين.

التعليقاتسياسة التعليقات

لا يوجد تعليقات
اضف تعليق