تسكين 400 مغترب بـ«مدينة القاهرة».. وغرامة 15 جنيهاً لمن يترك «الوجبة»
تسكين 400 مغترب بـ«مدينة القاهرة».. وغرامة 15 جنيهاً لمن يترك «الوجبة»
- إجراء التحاليل
- إهدار المال العام
- البطاقة الشخصية
- الطلاب المغتربين
- المدن الجامعية
- تحصيل الأموال
- تحليل المخدرات
- أجر
- أحمد سرور
- أسبوع
- إجراء التحاليل
- إهدار المال العام
- البطاقة الشخصية
- الطلاب المغتربين
- المدن الجامعية
- تحصيل الأموال
- تحليل المخدرات
- أجر
- أحمد سرور
- أسبوع
- إجراء التحاليل
- إهدار المال العام
- البطاقة الشخصية
- الطلاب المغتربين
- المدن الجامعية
- تحصيل الأموال
- تحليل المخدرات
- أجر
- أحمد سرور
- أسبوع
- إجراء التحاليل
- إهدار المال العام
- البطاقة الشخصية
- الطلاب المغتربين
- المدن الجامعية
- تحصيل الأموال
- تحليل المخدرات
- أجر
- أحمد سرور
- أسبوع
قال محمد زايد، مدير عام المُدن الجامعية التابعة لجامعة القاهرة، إن عدد الطلاب الذين أنهوا إجراءات التسكين وتسلموا غُرفهم السكنية بلغ 400 طالب وطالبة من الحاصلين على تقدير امتياز، مشيراً إلى أنه لأول مرة بعد تسلم الطالب إخطار التسكين، يأتى لمبنى «2» بالمدينة لإجراء تحليل السموم للكشف عن «المخدرات» ويدفع المصاريف الشهرية التى تبلغ 165 جنيهاً شهرياً ويتسلم الكارنيه الخاص بالدخول، وانتهاء كل الإجراءات خلال ساعة. {left_qoute_1}
وأضاف «زايد»، لـ«الوطن»، أنه يتوجب على الطالب إبلاغ المشرف على السكن أو إدارة التغذية بالمطعم المركزى أو إدارة الكمبيوتر برغبته فى الحصول على الوجبة اليومية من عدمه، مشدداً على أنه فى حالة تسجيله للحصول على «وجبته» وعدم تسلمها سيدفع غرامة قدرها 15 جنيهاً كتعويض على إهدار المال العام، معللاً ذلك بأنه فى السابق كان إهدار وجبات المدن الجامعية يتم بمعدل 100 وجبه يومياً، ولكن تم تقنينها لتوفير 20 مليون جنيه سنوياً.
ولفت مدير عام المدن الجامعية إلى أن عدد المقبولين للتسكين هذا العام 4000 طالب وطالبة، وأن كل الإجراءات تستغرق أسبوعين على الأقل، لافتاً إلى أن تسكين الطالبات سيأخذ وقتاً أقل مقارنة بالبنين نظراً لأنها مقسمة على 4 أماكن، وهى الطالبات فى الجيزة ومدينة الرعاية وبيت المساحة وبيت التمريض، مؤكداً أن التكلفة المطلوبة من الطالب لإجراء التحليل 50 جنيهاً فقط تورد لخزينة الجامعة كتكلفة فعلية، وأن كل من يثبت تعاطيه لن يقبل بالسكن.
وقالت فاتن حنا، مدير إدارة السموم المكلفة بتسلم عينات التحاليل، إن عدد الذين أجروها حتى الآن 200 طالب وطالبة، وإن نتائجها تصل إلى الجامعة فى اليوم التالى، موضحة أنها عبارة عن عينة «بول» تؤخذ من الطالب، ويتم تحليلها للكشف عن تعاطيه المخدرات من عدمه، داعية الطلاب لإحضار صورة من البطاقة الشخصية، وشرب الماء بكمية كبيرة، مؤكدة أن هناك رقيباً من جانب أحد الأفراد المحسوبين على مركز السموم لتسلم العينة من الطالب نفسه، حتى لا يحدث أى خطأ أثناء تسلم نتيجة التحليل مع أى طالب آخر.
ورصدت «الوطن» ردود فعل عدد من الطلاب الذين أجروا تحليل المخدرات، وقال الطالب أحمد عبدالباسط، بكلية طب بشرى، إنه «لا يعلم الفائدة من إجراء التحاليل سوى تحصيل الأموال، خاصة أنه تسلم غرفته السكنية قبل ظهور نتيجة التحليل».
وقال الطالب أحمد سرور، بكلية الإعلام، إن التحليل ما هو إلا زيادة الأعباء المالية على الطلاب المغتربين.
- إجراء التحاليل
- إهدار المال العام
- البطاقة الشخصية
- الطلاب المغتربين
- المدن الجامعية
- تحصيل الأموال
- تحليل المخدرات
- أجر
- أحمد سرور
- أسبوع
- إجراء التحاليل
- إهدار المال العام
- البطاقة الشخصية
- الطلاب المغتربين
- المدن الجامعية
- تحصيل الأموال
- تحليل المخدرات
- أجر
- أحمد سرور
- أسبوع
- إجراء التحاليل
- إهدار المال العام
- البطاقة الشخصية
- الطلاب المغتربين
- المدن الجامعية
- تحصيل الأموال
- تحليل المخدرات
- أجر
- أحمد سرور
- أسبوع
- إجراء التحاليل
- إهدار المال العام
- البطاقة الشخصية
- الطلاب المغتربين
- المدن الجامعية
- تحصيل الأموال
- تحليل المخدرات
- أجر
- أحمد سرور
- أسبوع