رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الجابون 2017| "الجارديان" عن "الحضري": الحارس المخضرم.. يقود مصر إلى نهائي الـ"كان"

11:45 ص | الخميس 02 فبراير 2017
الجابون 2017| "الجارديان" عن "الحضري": الحارس المخضرم.. يقود مصر إلى نهائي الـ"كان"

عصام الحضري

قدم عصام الحضري، حارس مرمى منتخب مصر، أمس الأربعاء، أداء أكثر من رائع في نصف نهائي كأس الأمم الإفريقية بالجابون، وتألق الحارس في الوقت الأصلي للمباراة، والشوطين الإضافيين، ليصعد بالمنتخب القومي للنهائي بعد تصديه لركلتي ترجيح أمام منتخب بوركينا فاسو، ليكن "السد العالي" مثال للطموح والإرادة.

ونشرت صحيفة "الجارديان" البريطانية، مقال تحتفي فيه بأداء "الحضري" في مباراة أمس، وجاء عنوان المقال، "الحارس المخضرم، يوصل مصر إلى نهائي الكأس".

وكان المقال على النحو التالي: "تصدى حارس المرمى صاحب الـ44 عامًا، لركلتي ترجيح المنتخب البروكيني، ليصعد منتخب مصر، إلى نهائي كأس الأمم، بعد فوزه بركلات الترجيح 3-4، بعد أن تعادل 1-1 في الوقت الصلي، والشوطين الإضافيين.

وقال الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني للمنتخب المصري، عن حارس مرماه : "إن ضياع الركلة الترجيحية الخاصة بعبدالله السيد، منحت بوركينا فاسو الأفضلية، ولكن "الحضري" كان حازما، لينهي المباراة لصالحنا في نهاية المطاف".

"الحضري" الذي شارك في فوز المنتخب المصري بكأس الأمم لأعوام 1998، 2006، 2008، 2010 ، كان قد أنقذ شباكه من الركلة حرة، التي سددها اللاعب البوركيني برتران تراوري، كما أنه أنقذ فريقه مرة أخرى من هدف محقق عندما رفع بانو دياوارا كرة ساقطة".

ويُذكر أن عصام الحضري اللجنة المنظمة لبطولة كأس الأمم الإفريقية، اختارت عصام الحضري، كأفضل لاعب في مباراة أمس.