رئيس التحرير

أحمد الخطيب

مؤتمر المناخ.. مع بعض نقدر

  • ثواني
  • دقائق
  • ساعات
  • يوم

"الوطن".. صحيفة يومية إخبارية وموقع إلكتروني صدرت عن شركة "المستقبل للنشر والتوزيع"، فى 27 إبريل2012. تؤسس "الوطن" سلسلة معايير مهنية صحفية تعمل وفقا لها، ويلتزم بها كل العاملين في المؤسسة بشقيها المطبوع والإلكتروني، وتعمل الوطن عبر موقعها وصحيفتها اليومية وفق القواعد الصحفية المهنية التي تقرها مهنة الصحافة ووفق لمعايير وقوانين الدولة المصرية، ووفق لقوانين تنظيم الصحافة والنشر في مصر، وتعترف وتلتزم بكل أكواد المجلس الأعلى للإعلام وكل قراراته .

ترفع الوطن شعار عبر كل منصاتها المطبوعة والالكترونية الحياد والدقة والموضوعية والشفافية والمصداقية، وتمارسه في كل المنتج الصحفي المنشور لديها، وتعتبر هذه المعايير هي جسر التواصل الأساسي بينها كصحيفة وموقع إلكتروني وبين القارئ، وهي العقد الذي أبرمه الطرفين القارئ والموقع دون أن يحرره أحدهما مكتوبا، هو عقدا وألتزاما وكلمة تفرضها المهنة أولا، والضمير الصحفي ثانيا.

لا تنتمي "الوطن" إلى اي تيار سياسي أو حزبي، ولا يعكس المنشور من مواد صحفية عبر الجريدة والموقع الالكتروني أي إنتماءات عقائدية أو مذهبية أو طائفية أو سياسية أو حزبية، وتعتمد "الوطن" في عقيدتها الصحفية ورؤيتها على أساسيات الدولة المدنية وضوابط القانون وأحكامه، وتؤمن المؤسسة بالفصل الكامل والتام بين السلطات، وتعلي من قيم الديمقراطية في السياسة والحفاظ على أمن الدول ومقدرات الشعوب. من هم قراء "الوطن"؟.. هم المصريون جميعا، إذ تتوجه الوطن عبر موقعها الإلكتروني وجريدتها المطبوعة إلى شريحة عظيمة من المصريين،بالاضافة الى كل من يتقن اللغة العربية فى المنطقة أو العالم. وتعم الفائدة من خلال صحافة الفيديو التي تعتمدها الوطن وتتميز فيها، إذ يصل المحتوى لكل من يملك وسيلة لمشاهدة صحافة فيديو الوطن، وتستخدم الوطن كافة المنصات ووسائل التواصل الاجتماعى وتلتزم بمواثيقها ومعاييرها عند النشر للوصول إلى القراء فى جميع دول العالم.

قراء "الوطن"، هم هؤلاء الباحثين عن المعلومات والأخبار، من كل فئات المجتمع، أيضا المهتمين بالثقافة وكذلك الباحثين عن الترفيه ، الذراع الأيسر للإعلام، سواء في المواد المقروءة أو المصورة، كل ما يبحث عنه القارئ بكل وسائل البحث وتقنياته سيجده في "الوطن".