"الصناعة" تعلن تفاصيل لائحة قانون التراخيص: 7 أيام بدلا من 600

الأحد 13-08-2017 AM 11:23
"الصناعة" تعلن تفاصيل لائحة قانون التراخيص: 7 أيام بدلا من 600

المهندس طارق قابيل - وزير التجارة

أعلن طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، إصدار اللائحة التنفيذية لقانون التراخيص الصناعية رقم 15 لسنة 2017، والذي تم إقراره قبل شهرين تقريبا.

وقال وزير التجارة، في مؤتمر صحفي عقد صباح اليوم، إن القانون الجديد ولائحته التنفيذية، ستحدث نقلة نوعية في الصناعة المصرية خلال الفترة المقبلة.

وأوضح قابيل، أنه بموجب اللائحة، فإن زمن إصدار التراخيص سينخفض من 600 يوم حاليا، لأقل من 7 أيام للترخيص بالإخطار، وأقل من 30 يوما للترخيص المسبق.

ولفت وزير التجارة والصناعة، إلى أن ملف التراخيص كان أحد أهم عوائق تنمية الصناعة خلال الفترة الماضية، وأن 80% من الصناعات ستحصل على التراخيص بالإخطار، والنسبة المتبقية 20% التي تندرج تحت بند الصناعات الخطرة، ستحصل على تصريح مسبق لمدة شهر لحين دراسة الملف الخاص بها.

وأكد قابيل، أنه قبل صدور القانون، كانت هناك أكثر من 10 جهات تمنح التراخيص الصناعية، أما اليوم فهناك جهة واحدة فقط، وهي هيئة التنمية الصناعية، مضيفا: "اللائحة تضمنت جزءا جديدا خاص بمكاتب الاعتمادات، وقبل ذلك كانت التراخيص تخرج عن هيئة التنمية الصناعية، اليوم سيكون هناك قطاع خاص في منظومة التراخيص، والصانع سيكون لديه الخيار للذهاب للجهتين، ونسعى لإيجاد مكاتب في المحافظات كافة".

وأضاف وزير التجارة، أن كل الصناعات خارج المناطق الصناعية ستحصل على تصريح مؤقت لمدة سنتين لتوفيق أوضاعها، والصناعات الخطرة ستحصل على مهلة 3 سنوات لتوفيق الأوضاع.

أخبار متعلقة

التعليقات

عاجل