رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

بالفيديو.. المنتخب البرازيلي يسقط في فخ التعادل أمام السويسري العنيد

09:58 م | الأحد 17 يونيو 2018
بالفيديو.. المنتخب البرازيلي يسقط في فخ التعادل أمام السويسري العنيد

البرازيل وسويسرا

تعادل المنتخبين السويسري، والبرازيلي بنتيجة 1-1، وذلك في اللقاء الذي جمع المنتخبين، في إطار مباريات المجموعة الخامسة من بطولة كأس العالم، والمقامة فعالياتها حالياً على الأراضي الروسية خلال الفترة من 14 يونيو الجاري، وحتى 15 يوليو.

أحرز كوتينيو هدف المنتخب البرازيلي في الدقيقة 20، فيما تعادل ستيفين زوبير للمنتخب السويسري في الدقيقة 50.

بدأ الفريق البرازيلي اللقاء مسيطراً على منتصف الميدان منذ بداية الشوط الأول، في المقابل التزم لاعبي المنتخب السويسري بالتراجع الدفاعي من منتصف الملعب، والضغط على حامل الكرة.

وفي الدقيقة الثالثة كاد أن يخطف المنتخب السويسري أول أهداف المباراة بعدما أرسال جناح فريق ستوك سيتي شيردان شاكيري كرة عرضية داخل منطقة جزاء الفريق البرازيلي قابلها دزيمايلي بتسديدة ضعيفة على الطائر مرت بجوار القائم الأيسر لحارس مرمى السامبا أليسون بيكر.

وفي الدقيقة الحادية عشر أضاع لاعب الوسط البرازيلي باولينيو فرصة هدف محققة عندما استقبل تمريرة ساحرة داخل منطقة جزاء السويسريين من الجانب الأيسر لهجوم الفريق البرازيلي عن طريق ساحر السامبا الأول نيمار ليقابلها باولينيو بتسديدة اتسمت بالرعونة مرت بجوار القائم الأيسر لحارس المنتخب السويسري يان سومر.

وفي الدقيقة 20 من زمن اللقاء تمكن نحو وسط المنتخب البرازيلي فيليب كوتينيو من افتتاح أول أهداف اللقاء، عن طريق تسديدة صاروخية بعيدة المدى خارج منطقة جزاء الفريق السويسري.

بعدها كثف الفريق البرازيلي من ضغطه الهجومي على دفاعات المنتخب السويسري أملاً في تسجيل ثاني الأهداف، وقتل المباراة مبكراً.

وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع كاد أن يسجل مدافع الفريق البرازيلي تياجو سيلفا هدف منتخب بلاده الثاني بعدما حول ركلة ركنية للفريق البرازيلي استقبلها برأسية علت مرمى المنتخب السويسري بقليل.

وفي الشوط الثاني بدأ الفريق السويسري اللقاء بكل قوة، وتحسن أداء السويسريين بشكل ملحوظ، إذ تمكن لاعبي المنتخب السويسري في السيطرة على اللقاء خلال العشر دقائق الأولى من الشوط الثاني.

وبالفعل نجح السويسريين في إدراك التعادل في الدقيقة 51، بعدما حول ستيفين زوبير لاعب المنتخب السويسري ركنية لمنتخب بلاده من الجانب الأيمن إلى هدف عن طريق رأسية.

وفي الدقيقة 56 كاد النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا لاعب فريق باريس سان جيرمان في تسجيل ثاني أهداف فريقه بعدما راوغ أكثر من مدافع سويسري داخل منطقة الجزاء، ليسدد كرة قوية على يمين حارس مرمى الفريق السويسري يان سومر، لكن الدفاع السويسري أخرجها إلى ركنية.

وفي الدقيقة 59 أجرى المدير الفني للمنتخب البرازيلي تيتي أول تغييراته من أجل تنشيط وسط ملعبه، وذلك عن طريق اشراكه لاعب وسط مانشستر سيتي فيرناندينيو بدلاً من كاسيميرو.

وفي الدقيقة 67 أجري الفريق البرازيلي ثاني تغييراته بنزول ريناتو أوجوستو بدلاً من باولينيو.

وبالفعل نجحت تغييرات "تيتي" في رفع ايقاع لعب المنتخب البرازيلي، وفي الدقيقة 69 كاد ينجح كوتينيو في إدراك ثاني الأهداف، بعدما سدد كرة قوية داخل منطقة جزاء الفريق السويسري مرت بسلام بجوار القائم الأيمن للخصم.

وفي الدقيقة 70 أجرى فالديمير بيتكوفيتش أول تغييرات فريقه الاضطرارية بخرج فالون بيرامي للإصابة، ونزول دينيس زكريا بدلاً منه.

وفي الدقيقة 79 يدفع المنتخب البرازيلي بأخر أوراقه الهجومية بنزول روبيرتو فيرمينو على حساب جابريال خيسيوس.

وفي المقابل أجرى المنتخب السويسري ثاني تغييراته في الدقيقة 80 بنزول إيمبولو بدلاً من سفيروفيتش.

ونجح فيرمينو بالفعل في تقديم الاضافة الهجومية الكبيرة لفريق السامبا، ففي الدقيقة 82 كاد ينجح نجم ليفربول في التقدم لمنتخب بلاده بثاني الأهداف، بعدما أطلق تسديدة داخل منطقة جزاء الفريق السويسري من الجانب الأيمن علت عارضة يان سومر بقليل.

وفي الدقيقة 87 يجري المنتخب السويسري أخر تغييراته بنزول لانج على حساب المصاب ليشتشتاينر.

وفي الدقيقة 88 كاد ينجح نيمار في تسجيل ثاني أهداف منتخب بلاده، وذلك بعدما استقبل عرضية من الجانب الأيمن ليسدد كرة رأسية داخل من منطقة جزاء المنتخب السويسري، لكن حارس الخصم يان سومر ينجح في السيطرة على الكرة والامساك بها.

وفي الدقيقة 90 كاد ينجح فيرمينو في قتل المباراة، وتسجيل هدف الانتصار من رأسية ، لكن المتألق يان سومر حارس المنتخب السويسري تصدى للكرة ببراعة.

بعدها يحتسب حكم اللقاء خمس دقائق وقت بدل ضائع، وينتهي اللقاء بالتعادل الايجابي في النهاية بين كلا المنتخبين.