رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

بالفيديو| التعادل الإيجابي يحسم الشوط الأول من مواجهة كرواتيا والدنمارك

08:51 م | الأحد 01 يوليو 2018
بالفيديو| التعادل الإيجابي يحسم الشوط الأول من مواجهة كرواتيا والدنمارك

كرواتيا والدنمارك

انتهى الشوط الأول من اللقاء الذي يجمع حالياً منتخبي كرواتيا، والدنمارك بالتعادل الإيجابي بينهما بنتيجة 1-1، وذلك في اللقاء الذي يجمع كلا الفريقين حالياً، في إطار مباريات ثمن نهائي كأس العالم، والمقام خلال الفترة الحالية على الأراضي الروسية.

أحرز ماتياس يورجنسن هدف الدنمارك الأول بعد مرور 59 ثانية فقط، فيما أحرز ماندجوكيتش هدف التعادل لكرواتيا في الدقيقة الرابعة.

شهد الشوط الأول من اللقاء بداية مثيرة للغاية، إذ نجح المنتخب الدنماركي في تسجيل أسرع أهداف النسخة الحالية من البطولة بعد مرور 59 ثانية فقط من بداية المباراة، ومن رمية تماس لصالح منتخب الدنمارك من الجانب الأيمن، نفذت طولية داخل منطقة حاول دفاعات كرواتيا ابعاد الكرة، لكن وصلت إلى توماس ديلاني الذي هيأها لـ ماتياس يورجنسن، ثم سددها الأخير قوية مرت من على يمين حارس المرمى وسكنت الشباك.

ولم تمر سوى دقيقتين حتى نجح الفريق الكرواتي في الرد سريعاً بهدف التعادل عن طريق ماندجوكيتش في الدقيقة الرابعة، بعد انطلاقة رائعة عن طريق أنتي ريبيتش في الجهة اليمنى ثم مرر كرة بينية ولا أورع إلى سيمي فرساليكو، والذي أرسل تمريرة عرضية داخل منطقة الجزاء لكن اصطدمت الكرة بأحد لاعبي الدنمارك، وارتدت إلى ماريو ماندزوكيتش الذي سددها قوية في شباك كاسبر شمايكل.

بعد ذلك تمكن المنتخب الكرواتي من السيطرة على اللقاء تماماً، وذلك وسط تراجع دفاعي كبير من جانب لاعبي المنتخب الدنماركي.

وفي الدقيقة 20 رفض حكم اللقاء احتساب ركلة جزاء للفريق الكرواتي بعد سقوط ماريو ماندزوكيتش داخل منطقة جزاء منتخب الدنمارك بعد كرة مشتركة مع المدافع الدنماركي يوناس كنودسين، لكن حكم المباراة أشار باستمرار اللعب.

واستمر بعد ذلك الحصار والضغط الكرواتي على دفاعات الدنمارك، خلال الـ25 دقيقة الأولى من اللقاء.

وفي الدقيقة 27، ومن هجمة خطيرة للمنتخب الدنماركي، ومن تمريرة بينية سحرية عن طريق كريستيان إيريكسن إلى مارتن براثويت الذي أستقبلها بتسديدة أرضية من الجانب الأيمن داخل منطقة جزاء كرواتيا، لكن تصدى لها الحارس الكرواتي دانيل سوباسيتش ببراعة.

وفي الدقيقة 38، ومن ضربة حرة مباشرة لصالح منتخب كرواتيا من الجهة اليسرى، نفذها لوكا مودريتش عرضية ممتازة داخل منطقة جزاء منتخب الدنمارك أستقبلها ديان لوفرين بضربة رأسية خطيرة من على القائم الثاني لكن مرت كرته بجوار القائم الأيسر للحارس الدنماركي كاسبر شمايكل.