رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

اللجنة الطبية باتحاد شمال إفريقيا: منتخب مصر سيخضع لحجر لمدة أسبوعين

01:21 ص | السبت 19 ديسمبر 2020
اللجنة الطبية باتحاد شمال إفريقيا: منتخب مصر سيخضع لحجر لمدة أسبوعين

منتخب الشباب

كشف شفيق جراية نائب رئيس اللجنة الطبية في اتحاد شمال إفريقيا، عن أسباب عدم إقامة مباراة منتخب مصر للشباب ضد نظيره التونسي، عصر يوم الجمعة، واعتبار المنتخب المصري مهزوماً بهدفين دون مقابل أمام نظيره التونسي، وذلك ضمن منافسات بطولة شمال إفريقيا، المؤهلة لمسابقة كأس الأمم الأفريقية للشباب تحت 20 عاماً، وذلك بسبب عدم قدرة مصر على توفير 15 لاعباً لخوض المواجهة.

وقال شفيق جرابة في تصريحات عبر قناة أون تايم سبورتس 2: "لوائح الاتحاد الأفريقي تنص على وجود 11 لاعب في أرض الملعب و4 على دكة البدلاء جاهزين لخوض المباراة، وهذا ما لم يستطع المنتخب المصري فعله".

وأضاف: "في مباراة ليبيا تم إعلان انسحاب المنتخب المصري لنفس السبب، نقوم بعمل المسحات قبل المباراة بـ 48 ساعة، ونتيجة المسحة وصلت لمنتخب مصر في تمام الساعة السابعة صباحاً، حيث ظهرت 16 حالة إيجابية في صفوف الفريق، مما يعني توفر 14 لاعب فقط لخوض اللقاء".

وتابع: "كان هناك لاعبان غير مؤهلان للمشاركة في اللقاء، أحدهما لأن عينته جاءت إيجابية، واختلط بكل من في الملعب، وهذا شكل خطراً عليهم، والآخر تحولت نتيجته إلى سلبية لكن كان يجب إجراء مسحة إضافية للتأكد، وهذا لم يحدث".

وأتم: "منتخب مصر يستطيع خوض المباراة الثالثة إذا تحولت نتائج بعض اللاعبين إلى سلبية وأكمل عدد 15 لاعباً متاحاً للمشاركة في اللقاء، وسيخضع المنتخب لحجر صحي أسبوعين قبل السفر إلى مصر".

المتحدث الإعلامي لمنتخب الشباب: الرقم 14 سر إلغاء مواجهتي ليبيا وتونس

أوضح وليد ماهر المتحدث الإعلامي لمنتخب مصر للشباب، كواليس اعتبار منتخب الفراعنة مهزوماً بهدفين دون رد أمام تونس، لعدم اكتمال القوام الكافي لخوض المباراة ضمن منافسات الجولة الثانية من بطولة شمال أفريقيا المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية للشباب، والتي من المقرر إقامتها في موريتانيا عام 2021.

وقال «ماهر»، في تصريحات هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، عبر برنامج «الحكاية»، على شاشة قناة «MBC مصر»: «الرقم 14 يطاردنا، حيث أن أقصى عدد من اللاعبين وصلنا إليهم هو 14 في مباراتي ليبيا وتونس، وهو ما لم يمكننا من المشاركة في المباراتين».