لدعم "مصر تصنع الإلكترونيات".. جامعة النيل تنظم مؤتمرا دوليا في الإلكترونيات

السبت 17-12-2016 AM 11:10
لدعم "مصر تصنع الإلكترونيات".. جامعة النيل تنظم مؤتمرا دوليا في الإلكترونيات

جامعة النيل

تنظم جامعة النيل الأهلية فعاليات المؤتمر الدولي الـ28 في مجال الإلكترونيات الدقيقية، بالتعاون والشراكة مع عدة مؤسسات رائدة في مجال الإلكترونيات الدقيقة في مصر والخارج منها "جامعة ووترلو، وكلية الهندسة بجامعة مونتريال، وعدة جهات عالمية منها IEEE Region 8 والــ(Circuits and systems society (CASS".

كما يشارك في المؤتمر بالحضور والمناقشة وإثراء جلسات الحوار خبراء ومتخصصين من أكثر من 17 دولة.

وتهدف جلسات المؤتمر الدولي إلى تطبيق المبادرة القومية "مصر تصنع الإلكترونيات"، والتي أطلقت تحت رعاية رئاسة الجمهورية وإشراف وزارة الاتصالات والمعلومات وتهدف إلى جعل مصر مركزًا ومصنعًا إقليميًا وعالميًا للسوق الإفريقية والعربية والأوربية لتصميم وتصنيع الإلكترونيات المتطورة قبل نهاية 2030.

وتعقد الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، غدًا، في التاسعة صباحا بفندق بيراميز في الدقي.

من جانبه قال الدكتور، طارق خليل، رئيس جامعة النيل الأهلية، إن المشاركين في المؤتمر يتناولون موضوعات على أهمية عالية منها ما يتعلق بالدوائر والأنظمة الإلكترونية، وتعزيز الأنظمة الدقيقة من خلايا الطاقة والحديث عن الاستراتيجية المتعلقة بتصميم وتصنيع الإلكترونيات، وأن نكون أمام برامج تحفيزية وداعمة لبناء صناعة إلكترونيات حقيقية.

ويسعى المؤتمر إلى أن يكون قوة دافعة لتحقيق أهدافه التي تتمثل في زيادة الوعي بالتقنيات والتطبيقات الحديثة في مجال الإلكترونيات الدقيقة باعتباره أحد المجالات الرئيسة للتطوير التقني الذي يشهده العالم الآن.

أخبار متعلقة

التعليقات

عاجل