رئيس التحرير

محمود مسلم

السفير الإماراتي يستعرض الخطط المستقبلية للتنمية في البحر الأحمر

03:47 م | السبت 21 يناير 2017
جانب من الاجتماع

جانب من الاجتماع

عقد اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر، اجتماعا اليوم، مع السفير جمعة مبارك الجبيني سفير دولة الإمارات العربية المتحدة، لدى جمهورية مصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية في مقر ديوان عام المحافظة، لعرض الخطط الرؤية المستقبلية للتنمية والاستثمار بالمحافظة. 

استعرض محافظ البحر الأحمر التنمية المستدامة التي تمت على أرض الواقع، من محطات طاقة شمسية بمدن الجنوب ووحدات سكنية كاملة التشطيب بمدينة الغردقة بمشاركة دولة الإمارات العربية.

رحب المحافظ بزيارة المهندس جمعة مبارك الجبيني سفير دولة الإمارات العربية المتحدة بالقاهرة، وهذه الزيارة تعد الأولى للمحافظة التي يقوم بزيارتها السفير الإماراتي على مستوى محافظات الجمهورية خلاف محافظة القاهرة- الجيزة.  

وخلال اللقاء، أشاد المهندس جمعة مبارك الجنيبي بتطور وخصوصية العلاقات بين الامارات العربية المتحدة وجمورية مصر العربية، بفضل القيادة الحكيمة للبلدين، مؤكداً أنَّ الإمارات ومصر تعد نموذجٌاً فريداً في العلاقات البينيّة التي تربط بين أي بلدين وشعبين شقيقين، على المستويات الرسمية والشعبيّة وبكلِ أبعاد العلاقات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية، مقدرا في الوقت نفسه مساهمة الجالية المصرية في نهضة الدولة.

 

وبدوره اشاد  محافظ البحر الأحمر بالخصوصية التى تتميز بها العلاقات بين دولة الامارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية وتطورها على كافة الاوجه والاصعدة، معربا عن امتنان مصر قيادةً وشعباً لمواقف دولة الإمارات المؤيدة والداعمة لتطلعات الشعب المصري، مثمنةً على ما تتمتع به الجالية المصرية من حسن المعاملة  مؤكدًا علي ان مواقف الإمارات تجاه مصر دائماً نابعة من قناعة صادقة وراسخة لدى أبناء المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان" طيب الله ثراه" والذي يسير على دربه كل أبناء الإمارات قيادة وحكومة وشعباً.

كما قام مدير إدارة الاستثمار بالمحافظة  بعرض الرؤية المستقبلية للمشروعات الاستثمارية بالمحافظة

وأكد عبد الله انه تم دراسة الامكانيات والطاقة الاستيعابية والانشطة السياحية المستهدفة كالسياحة العلاجية والعلمية و البيئية والسياحة الترفيهية .

كما أشاد عبدالله  بفكرة الشباك الواحد لأنها تساعد فى تسهيل الامور على كافة المستويات وان هذا النظام جاهز للتطبيق.

حضر اللقاء كل من مدير الاستثمار والقيادات التنفيذية بالمحافظة

 

 

عرض التعليقات