"صحة الغربية" تعلن الطوارئ بعد استمرار إضراب ممرضات "طنطا الجامعي"

الثلاثاء 07-02-2017 PM 01:38
"صحة الغربية" تعلن الطوارئ بعد استمرار إضراب ممرضات "طنطا الجامعي"

جانب من الإضراب

أعلن ممرضات مستشفيات طنطا الجامعي الدخول في إضراب كلى عن العمل وإيقاف العمل تماما بمستشفيات الطوارئ والرئيسية والطلبة، إلى جانب العيادات الشاملة، وذلك بسبب تجاهل المسؤولين تنفيذ مطالبهن.

وأكد الدكتور محمد شرشر، وكيل وزارة الصحة بالغربية، أنه أصدر تعليماته إلى المسؤولين بمستشفى "المنشاوي" العام بإعلان حالة الطوارئ القصوى، لاستقبال كافة الحالات الحرجة بعد توقف العمل بمستشفيات طنطا الجامعي وخاصة مستشفى الطوارئ، لافتا إلى أن المستشفى تم مدها بأطباء من مستشفيات طنطا الجامعي للمساعدة في استقبال الحالات، وتقديم كافة أوجه الرعاية الطبية للمرضى.

فى السياق نفسه، أكدت ممرضات طنطا الجامعي، أنهن دخلن في إضراب كلي عن العمل وتم الامتناع عن العمل بكافة مستشفيات وعيادات الجامعة بسبب إصرار المسؤولين على تجاهل مطالبهن، إلى جانب إحالة بعض زملائهن إلى التحقيق.

وقالت ممرضات طنطا الجامعي إن العمل اليوم متوقف تماما داخل أقسام المستشفى، وذلك على عكس اليومين الماضيين حيث كان يسير العمل بصورة طبيعية داخل أقسام المستشفيات، من خلال تواجد زملاء لهن داخل الأقسام لتوقيع الكشف الطبي على المرضى، وما دفعهن إلى ذلك استمرار تجاهل المسؤولين لمطالبهن.

يذكر أن ممرضات طنطا الجامعي أضربن عن العمل داخل المستشفى إحتجاجاً على تعنت المشرف العام على المستشفيات الجامعية، وقيامه بالخصم من مستحقاتهم المالية دون وجه حق، على حد وصفهن، والكيل بمكيالين فيما يتعلق بصرف الحقوق المالية.

وأكدت الممرضات أن المشرف العام قام بخصم 100 يوم قيمة الإجازات الاعتيادية والعارضة من مكافأة الامتحانات سنوية، التي كانت تبلغ 410 يوم، ثم فوجئن بقرار آخر بالخصم مرة أخرى من مستحقاتهن المالية بواقع 5 جنيهات نظير إذن الغياب و25 جنيها نظير اليوم العارضة، و30 جنيها نظير اليوم الاعتيادي، مما يعنى الخصم مرتين مما آثار غضب الممرضات، وقدمن شكاوى عديدة للمطالبة بعدم الخصم، دون جدوى، مما دفعهن للاعتصام للمطالبة بحقوقهن.

 

أخبار متعلقة

أخبار قد تعجبك

التعليقات

الأكثر قراءة

عاجل