نجاح أول عملية ولادة قيصرية لسيدة مصابة بالإيدز بمستشفى المنشاوي العام

الثلاثاء 14-02-2017 PM 04:54
نجاح أول عملية ولادة قيصرية لسيدة مصابة بالإيدز بمستشفى المنشاوي العام

عملية ولادة قيصرية

أجرى فريق طبي بمستشفى المنشاوي العام ولادة قيصرية لسيدة مصابة بمرض الإيدز، كانت تتلقى العلاج بمستشفى حميات طنطا.

كان الدكتور محمد شرشر، وكيل وزارة الصحة بالغربية، أصدر تعليمات إلى إدارة مكافحة العدوى بالمديرية بالتوجه إلى مستشفى المنشاوي العام لوجود سيدة "م.م"، 34 عاما، مصابة بالإيدز وتتلقى العلاج بمستشفى حميات طنطا، ومن المقرر لها إجراء عملية الولادة القيصرية بقسم النساء والتوليد بمستشفى المنشاوي العام ومناظرة الحالة وأخذ كافة الاحتياطات القياسية ومتابعة إجراءات مكافحة العدوى قبل واثناء العملية.

وقام باجراء عملية الولادة فريق طبي برئاسة الدكتور إسلام النجار، وعاونه الدكتور عزيز عاصي، طبيبي نساء وتوليد، والدكتور محمد مبارك، طبيب تخدير، بجانب اخصائيي التمريض.

وأكد وكيل وزارة الصحة بالغربية، الدكتور محمد شرشر، نجاح العملية بنسبة 100% والتي تعد أول عملية في المحافظة، وكان من المعهود أن يتم إجراء مثل هذه الحالات بمستشفى الحميات بالعباسية كونه مستشفى متوفر به قسم نساء وتوليد وهو ماليس متوفرًا بمستشفى حميات طنطا، لكنه طالب بإجراء الجراحة بمستشفى المنشاوي العام بعد اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة من قبل إدارة مكافحة العدوى بالمديرية.

وقال في تصريح خاص لـ"الوطن"، إن مرض الإيدز معروف أنه ينقل عن طريق الدم، لكن مع اتخاذ إجراءات مكافحة العدوى اللازمة نحجت عملية الولادة، لافتا إلى أن مديرية الصحة كان لديها إصرار على إجراء جراحة الولادة بمستشفى المنشاوي العام وعدم نقلها إلى مستشفى حميات العباسية.

أخبار متعلقة

التعليقات

الأكثر قراءة

عاجل