انطلاق فعاليات المؤتمر السنوي لمنتدى البحوث الاقتصادية في عمان

السبت 18-03-2017 PM 01:04
انطلاق فعاليات المؤتمر السنوي لمنتدى البحوث الاقتصادية في عمان

البحوث الاقتصادية

انطلقت فعاليات المؤتمر السنوي لمنتدى البحوث الاقتصادية في العاصمة الأردنية عمان، منذ قليل، بعنوان "التعاون الإقليمي والسلام والتنمية.. الدروس المستفادة لمنطقة الشرق الأوسط".

وترأس أولى جلسات المؤتمر، عبداللطيف الحمد مدير الصندوق العربي للإنماء ورئيس مجلس أمناء المنتدى، كما يشارك في المؤتمر، الذي تستمر أعماله على مدار 3 أيام، نحو 200 من كبار الاقتصاديين والخبراء وأساتذة من جامعات بارزة في أوروبا والولايات المتحدة، وصناع القرار والإعلاميين وممثلي منظمات المجتمع المدني المعنية.

ويأتى على رأس الشخصيات العامة المشاركة في المؤتمر، وزير الطاقة والثروة المعدنية الأردني المهندس إبراهيم سيف، والأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية عمرو موسى، ووزير مالية مصر الأسبق الدكتور أحمد جلال، والمدير التنفيذي للجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لإفريقيا عبدالله حمدوك، والمدير التنفيذي للمركز المصري للدراسات الاقتصادية ومدير البحوث في المركز الدكتورة عبلة عبداللطيف، والمستشار الاقتصادي لدائرة التنمية الاقتصادية في حكومة دبي رائد الصفدي.

كما يتحدث في المؤتمر مدير الشبكة المصرية للتنمية المتكاملة الدكتورة هبة حندوسة، ومن جامعة جنيف جيم دي ميلو، ولويس جودمان من الجامعة الأمريكية في واشنطن، ومدير منتدى البحوث الاقتصادية إبراهيم البدوي، وسمير مقدسي من الجامعة الأمريكية ببيروت، وجان وليم جاننج من الجامعة الحرة بأمستردام، وأندرو سابير من الجامعة الحرة ببروكسل، وبرنارد هوكمان من معهد الجامعة الأوروبية، وراجي أسعد من جامعة مينسوتا، وهادي أصفهاني من جامعة إلينوي، وكاثرين مان من منظمة دول التعاون الاقتصادي والتنمية، وغيرهم.

أخبار متعلقة

التعليقات

عاجل