معهد فرنسي يرصد أثارا للكحول في مشروبات الكولا

كتب: د ب أ

معهد فرنسي يرصد أثارا للكحول في مشروبات الكولا

معهد فرنسي يرصد أثارا للكحول في مشروبات الكولا

يبدو أنه سيتعين على المسلمين المتدينين التخلي عن مشروبات الكولا بعدما أظهرت دراسة لمعهد المستهلكين الفرنسي أنها تحتوي على نسبة ضئيلة من الكحول. وخلال فحص 19 نوعا من الكولا وجد العلماء أن 10 منها تحتوي على نسبة ضئيلة من الكحول. ووفقا لبيانات الدراسة، فإن من بين الأنواع العشرة علامات تجارية كبيرة. وذكرت مجلة "60 مليون من المستهلكين" الفرنسية، التي أجريت الدراسة بتكليف منها، أن نسبة الكحول التي رصدها العلماء في تلك المشروبات ضئيلة جدا، حيث لم تتجاوز 10 مليجرامات للتر الواحد، لكنها في الوقت نفسه واضحة.