رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الأزمات تطارد الأهلي في زامبيا بسبب نقص الأطعمة ورئيس غانا

10:43 ص | الجمعة 30 يونيو 2017
الأزمات تطارد الأهلي في زامبيا بسبب نقص الأطعمة ورئيس غانا

الأهلي يحاول التعويض أمام زاناكو

نقلا عن العدد الورقي

موقعة زاناكو تحسم التجديد لـ"البدري".. المدير الفني ينتهي من ملف الراحلين.. تحديد موعد مشاركة "الشيخ" وهشام محمد في التدريبات

 

ضربت الأزمات بعثة فريق الأهلى الموجودة حالياً فى زامبيا قبل مواجهة زاناكو غداً فى سباق دورى أبطال أفريقيا، حيث تعانى البعثة من عدم توافر الأطعمة والمواد الغذائية بسبب تعذر نقلها من القاهرة لمنع السلطات الزامبية دخول اللحوم والمواد الغذائية إليها.

وأكد سمير عدلى، مدير العلاقات الخارجية، أن بعثة الفريق تعانى أزمة فى تناول الوجبات، مشيراً إلى أنه تم التنسيق مع إدارة الفندق والسفارة لتوفير كافة احتياجات الفريق من الأغذية واللحوم الحلال خلال فترة إقامة الفريق فى زامبيا، وزاد من الصعوبات التى تواجه الفريق وجود رئيس دولة غانا فى نفس الفندق الذى تقيم فيه بعثة الأهلى، حيث فرض ذلك إجراءات أمنية مشددة حول محيط الفندق، وإجراءات تفتيش عالية عند الدخول والخروج منه.

وعلى المستوى الفنى يختتم الفريق تدريباته عصر اليوم الجمعة على استاد «هيرو»، الذى ستقام عليه المباراة، وعلق حسام البدرى أنه يعرف جيداً مدى قوة المنافس الذى سوف يواجه الأهلى، مؤكداً احترامه الشديد لقدرات فريق زاناكو الزامبى من بداية دور المجموعات، مشدداً على أنه توقع أن يزيد هذا الفريق من صعوبة المجموعة نظراً لمتابعته له فى الأدوار التمهيدية.

وقال «البدرى» إن المجموعة الحالية للأهلى فى دور المجموعات الأفريقى أصبحت نارية، وإنه سيواجه زاناكو من أجل تحقيق الفوز والثلاث نقاط؛ لتعزيز موقعه فى المجموعة، والسعى نحو التأهل لدور الثمانية، مضيفاً أن مستوى الفريق الزامبى ومنافسته حتى الآن بشكل قوى على الصعود لدور الثمانية دليل واضح على متغيرات عناصر القوة والضعف فى الفرق الأفريقية التى تنافس كل عام على لقب دورى الأبطال.

فى سياق مختلف، يعقد حسام البدرى، فور العودة إلى القاهرة، جلسة خاصة مع محمود طاهر، رئيس النادى الأهلى، لبحث العديد من الموضوعات أهمها حسم ملف الراحلين عن القلعة الحمراء خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، الذى انتهى منه المدير الفنى مؤخراً ويتبقى فقط اعتماده من مجلس الإدارة، كما سيناقش «البدرى» مع رئيس النادى ملف تجديد عقده، وخرجت معلومات من النادى فى هذا الشأن تفيد نية رئيس النادى تأجيل توقيع «البدرى» على عقده الجديد فى حالة خسارة الفريق أمام زاناكو، على أن يتم تحديد موقفه بشكل نهائى بعد لقاء القطن الكاميرونى، والوقوف على موقف الفريق من الصعود للدور التالى لدورى الأبطال.

على جانب آخر، تم الاتفاق على مشاركة أحمد الشيخ، لاعب النادى الأهلى والمعار إلى مصر المقاصة، فى تدريبات الفريق الأحمر عقب انتهاء الفريق الفيومى من مشواره فى الدورى مباشرة، ومعه فى نفس التوقيت هشام محمد، لاعب وسط المقاصة السابق، الذى وقع على عقود انضمامه إلى الأهلى خلال الأيام الماضية.