رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

أبطال أفريقيا| بالفيديو.. الزمالك يخسر من كابس ويقلل من حظوظه في الصعود

04:56 م | الأحد 02 يوليو 2017
أبطال أفريقيا| بالفيديو.. الزمالك يخسر من كابس ويقلل من حظوظه في الصعود

كابس يونايتد والزمالك

تمكن كابس يونايتد الزيمبابوي من تحقيق الفوز على الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، لينعش الفريق الزيمبابوي بعد وصوله للنقطة السادسة، وتذيل الفريق الأبيض الترتيب بخمس نقاط.

بدأ الزمالك الشوط الثاني يضغط هجومي على دفاعات كابس، وظهرت خطورة تمريرات شيكابالا وأيمن حفني في عمق دفاعات كابس لكن دون خطورة على المرمى.

وأخطأ الشناوي في تقدير كرة سهلة عائدة إليه تحولت إلى ركنية مرت بسلام على المرمى الأبيض، وفي الدقيقة 53 عادت الخطورة للزمالك عبر تمريرة طولية رائعة من أيمن حفني لكن ستانلي أخطأ في تقديرها ليهدر فرصة ذهبية للتقدم.

وفي الدقيقة 57 دفع "أميديو" لاعب الزمالك علي جبر، وأشار الحكم باستمرار اللعب وانفرد لاعب كابس وسدد بقوة، حولها الشناوي المتألق إلى ركلة ركنية.

وظهرت معاناة الزمالك من الجهة اليمنى، التي استغلها فريق كابس في شن عدة هجمات، وهو ما دفع البرتغال يإيناسيو أوجستو إلى الدفع بصلاح ريكو على حساب شوقي السعيد في الدقيقة 64، وانتقل أحمد توفيق إلى الجانب الأيمن، وانضم "ريكو" إلى معروف يوسف في وسط الملعب.

وفي الدقيقة 73 مر "شيكابالا" ببراعة من مدافع كابس ووضع الكرة في الزاوية البعيدة مرت فوق العارضة، وبعدها بدقيقة سجل حسام باولو هدف ثانٍ للزمالك ألغاه الحكم المساعد بداعي التسلل.

وفي الدقيقة 75 استغل بريان أميديو ارتباك دفاعي وهيأ الكرة لنفسه داخل منطقة الزمالك، وسددها بقوة في شباك أحمد الشناوي، معلنا عن تقدم كابس بالهدف الثاني.

بعد الهدف تدخل البرتغالي"إيناسيو" مرة أخيرة، ودفع بمصطفى فتحي على حساب محمد ناصف، وأصدر تعليماته برجوع شيكابالا إلى مركز الظهير الأيسر.

وفي الدقيقة 82 أجرى كابس يونايتد التبديل الأول بنزول فوكازا بدلا من روزيكي، ولم تمر سوى دقيقة ليسدد مصطفى فتحي كرة قدوية تصدى لها حارس الفريق الزيمبابوي على مرتين.

وقبل النهاية بخمس دقائق سدد صلاح ريكو كرة أخرى بعيدة تماما عن مرمى كابس، واحتسب الحكم الأنجولى ثلاث دقائق وقت بدل ضائع، ضغط فيها الزمالك بحثا عن التعادل، وقام مدرب كابس بإخراج مابواسي وإشراك موساروا من أجل إهدار المتبقي من الوقت الضائع، واستغل "أميديو" الاندفاع الأبيض وانفرد بمرمى "الشناوي" من منتصف الملعب ويسجل الهدف الثالث في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

وانتهى الشوط الأول بتعادل كابس يونايتد والزمالك بهدف لكل منهما، تقدم أصحاب الأرض عبر رونالد بافومبادزي في الدقيقة 31، وتعادل ستانلي أوهاوتشي للفريق الأبيضفي الدقيقة 44.

ويستضيف كابس الزيمبابوي فريق الزمالك في ختام الجولة الخامسة من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا، ويحتل الفريق المصري المركز الثالث بخمس نقاط، ويتذيل كابس يونايتد ترتيب المجموعة الثانية بثلاث نقاط.

ويحتاج كابس إلى الفوز فقط من أجل إحياء آماله في التأهل لربع نهائي دوري الأبطال، بينما الزمالك يسعى لتحقيق الفوز أيضا أو على الأقل تجنب الخسارة، قبل استضافة أهلي طرابلس الليبي بالجولة الأخير في مصر والفوز بتلك المباراة سيمنح الفريق الأبيض بطاقة التأهل مباشرة إلى دور الثمانية.

 

 

 

  • زد

    زد

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • المقاولون العرب

    المقاولون العرب

  • الاتحاد السكندري

    الاتحاد السكندري

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • بلدية المحلة

    بلدية المحلة