رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

10 لاعبين مصريين يشعلون معركة الموسم بين الأهلي والزمالك

11:13 ص | السبت 08 يوليو 2017
10 لاعبين مصريين يشعلون معركة الموسم بين الأهلي والزمالك

حسين الشحات وأحمد داوودا

نقلا عن العدد الورقي

 

قبل بداية كل موسم، تظهر أوراق جديدة تتنافس عليها كبار أندية الدورى، وحالياً يدور صراع شرس بين الأهلى والزمالك على مجموعة من اللاعبين المصريين نالوا استحسان أجهزة القطبين الفنية ويرون فيهم الأمل لتدعيم الصفوف خلال الفترة المقبلة.

وترصد «الوطن» أرقام أبرز 10 لاعبين يدور حولهم الصراع حالياً من بينهم من حسم موقفه بشكل نهائى، وأبدى رغبته فى الوجود هنا أو هناك، لكن تبقى بعض الخلافات حول القيمة المالية أو خلافات حول طريقة دفع المقابل والمستحقات المالية.

هشام محمد:

القيمة السوقية: 200 ألف يورو

المركز: لاعب خط وسط

السن: 27 (3 يناير 1990)

عقده ينتهى مع المقاصة فى: يوليو 2018

لعب: 31

سجل: 2

صنع: 4

اقترب هشام محمد، لاعب خط الوسط فى نادى مصر المقاصة، من الانتقال إلى صفوف النادى الأهلى، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، وشهدت الفترة الأخيرة مفاوضات كبيرة من إدارة الأحمر من أجل حسم الصفقة مبكراً، خوفاً من دخول الزمالك فى منافسة على الصفقة.

وتحسم رغبة اللاعب وجهته المقبلة، حيث أكد فى أكثر من مناسبة رغبته الكبيرة فى العودة إلى صفوف ناديه القديم، بعد أن تركه عام 2012، عقب إصابته بالرباط الصليبى، ويتبقى لصاحب الـ27 عاماً، الاتفاق النهائى بين إدارة النادى الفيومى والأهلى على القيمة النهائية لحسم الصفقة، بعدما تم التوقيع على عقود انتقاله والاتفاق على قيمة عقده السنوية، حيث طلب مجلس إدارة المقاصة 7 ملايين جنيه، بالإضافة إلى لاعب على سبيل الإعارة، وهو ما رفضته إدارة الأحمر، واستعانت باللاعب من أجل الضغط لتخفيض قيمة الصفقة.

———————————————

إسلام محارب:

القيمة السوقية: 350 ألف يورو

المركز: جناح

السن: 1 يناير 1992

عقده ينتهى مع سموحة فى: يوليو 2018

لعب: 27

سجل: 5

صنع: 6

تعد صفقة انتقال إسلام محارب، صانع ألعاب فريق سموحة السكندرى، الأصعب خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، بسبب تصارع قطبى الكرة المصرية الأهلى والزمالك على ضمه لتنفيذ رغبة كل جهاز فنى.

وبدأ مجلس إدارة الزمالك، التفاوض مع اللاعب منذ فترة كبيرة، وكان قريباً من حسم انتقاله إلى القلعة البيضاء رسمياً، قبل أن يتدخل الأهلى فى الصفقة خلال الأيام الماضية ويقترب من حسمها، تحقيقاً لرغبة اللاعب نفسه، الذى أكد فى أكثر من مناسبة أنه يطمح للعودة إلى بيته القديم، حيث يعد «محارب» أحد ناشئى القلعة الحمراء، ولكن لم يتم تصعيده للفريق الأول، فقرر الانتقال إلى صفوف نادى الجونة، وتألق بشدة بين صفوفه، وهبوط الفريق إلى دورى الدرجة الثانية أجبره على الرحيل إلى سموحة.

ووقع «محارب» على رغبات انتقاله إلى القلعة الحمراء، ولكن طلب إدارة سموحة لـ20 مليون جنيه نظير رحيله، جعل إدارة التعاقدات فى الأهلى تسعى لإقناع اللاعب بتأجيل الصفقة إلى يناير المقبل، ليكون انتقالاً حراً، حيث ينتهى عقد اللاعب فى شهر يونيو المقبل.

————————————-

إبراهيم حسن:

القيمة السوقية: 450 ألف يورو

المركز: جناح

السن: 1 يناير 1992

عقده ينتهى مع الإسماعيلى فى: يوليو 2022

لعب: 35

سجل: 5

صنع: 10

تألق إبراهيم حسن، جناح نادى الإسماعيلى، خلال منافسات هذا الموسم الحالى، وخطف الأنظار من كل لاعبى الدورى، ويعد اللاعب أبرز مواهب فريق الناشئين فى مدرسة نجوم المستقبل، قبل أن ينتقل إلى صفوف الإسماعيلى عام 2012.

وأعلن نادى الزمالك عزمه إتمام التعاقد خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، بناء على رغبة الجهاز الفنى، ورفض مجلس إدارة الإسماعيلى بقيادة إبراهيم عثمان، طلب الأبيض والتمسك ببقاء اللاعب فى صفوف الفريق خلال الموسم المقبل، خاصة أنه يملك فى عقده أربعة مواسم أخرى.

وكان اللاعب الملقب بـ«دى ماريا» العرب، قريباً من الانتقال إلى صفوف النادى الأهلى بداية الموسم الحالى، فى صفقة انتقال حر، ولكن إدارة الدراويش تدخلت وتمكنت من إقناعه بالتجديد لمدة خمس سنوات، ومن المنتظر أن تجدد إدارة الأحمر مفاوضاتها مع اللاعب، بعد طلب حسام البدرى التعاقد معه أكثر من مرة، ووصفه من قبل أنه لاعب مميز ولا يوجد له مثيل فى مصر حالياً.

———————————

حسين الشحات:

القيمة السوقية: 200 ألف يورو

المركز: ظهير أيمن

السن: 21 يونيو 1992

لعب: 29

سجل: 4

صنع: 6

اختاره أغلب خبراء كرة القدم فى مصر، كأفضل ظهير أيمن فى الدورى الممتاز خلال نسخته الجارية، بعدما تألق بشدة هذا الموسم مع فريقه مصر المقاصة، مما جعله مرغوباً بشدة فى الأهلى والزمالك الموسم المقبل.

وخرج اللاعب قبل أشهر وحسم رغبته فى الانتقال إلى صفوف القلعة الحمراء الموسم المقبل قائلاً: «أنا بحلم منذ الصغر بارتداء قميص الأحمر»، ولكن لم تتحمس إدارة الأهلى لفكرة التعاقد معه وقتها، نظراً لامتلاكهم كلاً من أحمد فتحى ومحمد هانى وباسم على، ومؤخراً بدأ النادى فى التحرك لحسم الصفقة، واستغلال العلاقة القوية التى تجمع رئيسى الناديين.

ويرغب الزمالك فى الفوز بخدمات اللاعب، لسد ضعف الجبهة اليمنى فى الفريق، نظراً لعدم إثبات كل من أسامة إبراهيم وحسنى فتحى وجودهما داخل تشكيل الفريق، مما جعل البرتغالى إيناسيو يلجأ فى بعض الأحيان لأحمد توفيق، لاعب خط الوسط فى هذا المركز.

———————————-

أحمد داودا:

المركز: لاعب خط وسط

السن: 28 (25 يونيو 1989)

عقده ينتهى مع المقاصة فى: يوليو 2018

لعب: 26

سجل: 1

صنع: 2

حسم نادى الزمالك صفقة انتقال أحمد داودا، لاعب خط الوسط بنادى مصر المقاصة، وقام «داودا» بالتوقيع على عقود انتقاله للأبيض، بعد أن استمرت المفاوضات بين أحمد مرتضى، عضو مجلس الإدارة والمشرف على الكرة، واللاعب لمدة شهر، ولكن شروط مجلس إدارة النادى الفيومى تقف حائلاً أمام إتمام الصفقة؛ حيث اشترطوا الحصول على 5 ملايين و800 ألف جنيه وهى قيمة المديونية السابقة للمقاصة لدى القلعة البيضاء، بالإضافة إلى طلبهم 7 ملايين نظير الاستغناء عنه مع إعارة أحد لاعبى الفريق، وحاول النادى الأهلى، التدخل فى الصفقة، ولكن رغبة اللاعب حسمت وجهته المقبلة.

———————————————

أحمد «كابوريا»:

المركز: صانع ألعاب

السن: 29 (17 يناير 1988)

لعب: 34

سجل: 6

صنع: 7

جذب أحمد كابوريا لاعب وسط المهاجم لنادى المصرى البورسعيدى الأنظار بعد تألقه هذا الموسم، ويبلغ اللاعب من العمر 29 عاماً، حيث بدأ اللاعب مشواره بفريق غزل شبين قبل أن ينتقل إلى المقاصة فى صيف 2014، ثم انضم إلى صفوف الفريق البورسعيدى فى صيف 2015.

وانتشرت تكهنات عن صراع قطبى الكرة المصرية على اللاعب قبل أن يقترب بقوة من صفوف الأبيض، وشارك «كابوريا» فى 30 مباراة هذا الموسم، حيث لعب 2133 دقيقة ساهم خلالها فى تسجيل 10 أهداف للفريق البورسعيدى سواء بالتسجيل المباشر أو المشاركة فى إحرازها، ويمتاز اللاعب بالتسديد على المرمى وصناعة الفرص للمهاجمين، ويعرض الزمالك إدخال نجم وسط الفريق محمد إبراهيم فى صفقة تبادلية وهو ما يرفضه «كابوريا».

———————————

أحمد عادل عبدالمنعم

المركز: حارس مرمى

السن: 30 (10 أبريل 1987)

عقده ينتهى فى: يناير 2019

لعب: 21

استقبل: 1 هدف

أصبح حارس مرمى النادى الأهلى قريباً من الابتعاد عن جدران القلعة الحمراء للموسم المقبل بسبب عدم مشاركته، وجلوسه على مقاعد البدلاء بصفة مستمرة، ويبحث الحارس عن المشاركة بصفة أساسية خصوصاً أنه لم يشارك هذا الموسم سوى بمباراة واحدة أمام المصرى البورسعيدى.

ويدخل الحارس فى دائرة اهتمام عدد من أندية الدورى المصرى أبرزهم الثلاثى مصر للمقاصة والمقاولون العرب ووادى دجلة، قد يجد اللاعب نفسه بقميص المقاصة من أجل الاستفادة من خبراته بالفريق الأحمر بالمشاركة فى دورى أبطال أفريقيا الموسم المقبل، وربما يحل بديلاً لرحيل «الحضرى» من وادى دجلة إلى التعاون السعودى.

——————————-

حسين السيد

المركز: ظهير أيسر

السن: 25 (18 سبتمبر 1991)

عقده ينتهى فى: يوليو 2018

لعب: 5

سجل: 0

صنع: 1

فشل اللاعب فى حجز مكان أساسى بتشكيل الأهلى الأساسى خاصة مع تألق التونسى على معلول، وشارك اللاعب فى أربع مباريات فقط بالدورى المصرى هذا الموسم بعد التراجع فى المستوى أمام الزمالك بالسوبر المصرى الذى أقيم بدولة الإمارات.

ويسعى فريق مصر للمقاصة استعادة اللاعب مرة أخرى خاصة أنه تألق فى الفترة التى قضاها بالفريق من صيف 2011 وحتى صيف 2014، كما دخل نادى الزمالك فى مفاوضات مع اللاعب من أجل تعزيز الجبهة اليسرى للفريق، إلا أن وكيل اللاعب أكد انتظاره لموقف الأهلى النهائى وربما ينتقل اللاعب للدورى السعودى مع وجود عرض رسمى له للانضمام للدورى الذى حاز على عدد من لاعبى الدورى المصرى فى الفترة الأخيرة.

————————————-

حسام غالى

المركز: لاعب خط وسط

السن: 35 (15 ديسمبر 1981)

عقده ينتهى فى: صيف 2018

لعب: 30

سجل: 1

صنع: 2

أصبح قائد الأهلى -35 عاماً- قريباً من الرحيل عن صفوف القلعة الحمراء هذا الصيف، بعدما كثرت مشاكله داخل الفريق، وآخرها مشادته مع الجهاز الفنى بقيادة حسام البدرى وسيد عبدالحفيظ، وتسببت فى تغريمه مادياً واستبعاده من مواجهة القطن، وبالرغم من الاعتماد على اللاعب بصورة أساسية هذا الموسم، حيث شارك فى 24 مباراة بالدورى المصرى و4 مباريات أفريقية، إلا أن ذلك لن يكون كفيلاً لاستمراره فى الفريق.

من المتوقع أن يدرس قائد الأهلى الفترة المقبلة العروض المقدمة له لتحديد مستقبله، وإن كانت التوقعات تنحصر بين الانضمام لصفوف فريق وادى دجلة أو أحد الأندية السعودية، حيث يتمتع اللاعب بعلاقة جيدة مع ماجد سامى مالك وادى دجلة وأحمد حسام «ميدو» المدير الفنى للفريق، والعرض المادى يجعله يفكر فى الانتقال للدورى السعودى الذى أصبح مفضلاً للاعبى الدورى المصرى فى الفترة الأخيرة.

——————————

أسامة إبراهيم

المركز: ظهير أيمن

السن: 24 (1 أبريل 1993)

عقده ينتهى فى: يوليو 2019

لعب: 22

سجل: 1

صنع: 3

اقترب أسامة إبراهيم الظهير الأيمن لنادى الزمالك، من مغادرة القلعة البيضاء بعد موسم واحد منذ انتقاله من نادى إنبى، يأتى ذلك فى ظل عدم اقتناع المدير الفنى البرتغالى أوجستو إيناسيو بقدرات اللاعب الفنية، وطلب من الإدارة تعويض الفريق بظهير أيمن بداية من الموسم المقبل، شارك أسامة -24 عاماً- فى 16 مباراة بالدورى المصرى هذا الموسم بالإضافة إلى 4 مباريات فى بطولة أفريقيا.

حصل اللاعب على عرض رسمى من فريق بتروجيت من أجل ضمه هذا الصيف بناء على طلب محمد يوسف المدير الفنى للفريق البترولى، فى ظل رغبة «إيناسيو» فى رحيل اللاعب، يدخل اللاعب أيضاً دائرة اهتمامات مصر للمقاصة فى ظل توقعات برحيل حسين الشحات إلى صفوف أحد فريقى القطبين هذا الموسم.