بالصور| وفاة عامل ثانٍ في حادث "المادة الحارقة" بمصنع أسمنت أسوان

الثلاثاء 25-07-2017 PM 06:46
بالصور| وفاة عامل ثانٍ في حادث "المادة الحارقة" بمصنع أسمنت أسوان

أحد الضحايا

شهد الكيلو 110 بطريق "أسوان- أبو سمبل" السياحية جنوب محافظة أسوان، اعتصام العشرات من عمال مصنع أسمنت أسوان، عقب انسكاب مادة حارقة صباح أمس على 5 عاملين، ما أدى إلى مصرع شخصين أحدهما فور وقوع الحادث ويُدعى طارق عبدالله، والآخر توفي صباح اليوم ويُدعى علي إبراهيم (47 عاما) بينما ما يزال الآخرون يتلقون العلاج اللازم بقسم الحروق والتجميل بمستشفى أسوان الجامعي.

وطالب المعتصمون بفتح تحقيق موسع في الحادث وتعويض الضحايا والمصابين بما يليق بهم، وتعيين زملائهم المؤقتين وعمال اليومية، وتوفير وسائل الأمان والرعاية الصحية وتحسين الأجور وتطوير أماكن الإعاشة التي وصفوها بأنها غير آدمية .

كان اللواء مجدي موسى، مدير أمن أسوان، تلقى صباح أمس إخطاراً من العميد أشرف عتريس مدير الحماية المدنية في أسوان، بورود بلاغ من عمال مصنع الأسمنت بالكيلو 110 على طريق "أسوان- أبو سمبل"، بإصابة 5 أشخاص داخل مصنع أسمنت أسوان بعد انسكاب مادة حارقة تستخدم في تصنيع الأسمنت على العمال.

وتبين أنه أثناء نقل المادة التي تستخدم في تفاعلات تصنيع الأسمنت انسكبت المادة والتي تتجاوز حرارتها 1400 درجة من المجرى المخصص لها، على العمال أثناء قيامهم بأعمال إنشائية وتوفي أحدهما فور وقوع الحادث حيث تفحمت جثته، ولفظ الثاني آخر أنفاسه اليوم أثناء تلقيه العلاج بمستشفى أسوان الجامعي، بينما يخضع آخرون للعلاج بذات القسم.

 

أخبار قد تعجبك

التعليقات

الأكثر قراءة

عاجل