رئيس التحرير

محمود مسلم

"أسرار" مبادرة لتصوير الأماكن السياحية المغمورة: الحاجة الغريبة بتنجح

08:09 م | الأربعاء 26 يوليو 2017
صاحب المبادرة حسن عصفور

صاحب المبادرة حسن عصفور

حبه لبلاده التي نشأ بها، وعشقه لتراب مصر، وتدهور حال السياحة الذي يزداد يوما بعد يوم، دفع حسن عصفور، لتبني مبادرة بعنوان "إنسان"، لتشجيع السياحة في مصر، والعمل على تعريف الناس بالأماكن السياحية المغمورة في مصر من خلال هواة الثقافة والمصورين.

اختار حسن عصفور، والذي يعمل في مجال التسويق، اسم "أسرار"، ليكون أول إيفينت يطرح للبحث عن الأماكن المشهورة عامة والمغمورة خاصة في مصر وتصوير فيديو لمدة لا تتجاوز دقيقتان يقدمه المتسابق ويشرح فيه باختصار معلومة مهمة عن المكان، موضحا بعض الشروط للتقدم للمسابقة "يفضل أن تكون المعلومة غير معروفة من قبل ويتم تصوير صورة ويكتب وصف وافي عن المكان وذلك في مدة شهر كامل من بداية المسابقة ويحق لكل متسابق تصوير أكثر من مكان" بحسب عصفور.

التسويق للايفنت الذي سينطلق بعد شهرين، سيكون من خلال المواقع الاجتماعية للدول الأجنبية والعربية وسيكون هناك مؤتمر تعلن فيه نهاية مسابقة الايفنت ويسلم به جوائز للفائزين، من 10 أماكن مختلفة، "بداية الفكرة هتكون من على السوشيال ميديا ولا يوجد داعم حتى الآن سوى أنا وصديقي، أما sponsor لسه لكن إن شاء الله هيكون متواجد بعد الانطلاق" وفق حسن.

تتراوح جوائز الفائزين بين تماثيل، وبورتريه، "كل الجزائز دي هتكون مؤقتا، إلى أن يكون معنا ممول لمشروعنا، هيكون في جوائز بشكل أكبر"، ولفت حسن، إلى التبرع بمكسب المبادرة عند انطلاقه للأعمال الخيرية "نصف التمويل هيروح لمستشفيات بهية ومجدي يعقوب كمساعدة مادية لهم أم الباقي سيكون لتمويل المبادرة".

 سعى حسن، إلى أن يصبح سببا في رفعة مصر، جعله يشجع غيره لخوض هذه التجربة ونجاحها لخدمة مصر "أي حاجة بفكر فيها إن مشوفتهاش غريبة في الأول يبقى هتفشل وانا بدأت أحضر ليه في شهر 3 اللى فات وياريت الكل يشارك".

عرض التعليقات