رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

"رونالدو" يمثل أمام المحكمة ظهر اليوم بسبب التهرب الضريبي

10:33 ص | الإثنين 31 يوليو 2017
"رونالدو" يمثل أمام المحكمة ظهر اليوم بسبب التهرب الضريبي

كريستيانو رونالدو

يمثل البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم نادي ريال مدريد الاسباني، ظهر اليوم أمام محكمة قريبة من العاصمة الإسبانية مدريد، في قضية تهرب ضريبي بقيمة 14.7 ملايين يورو.

ويقف "رونالدو" البالغ من العمر "32 عاما"، أفضل لاعب في العالم أربع مرات آخرها العام الماضي، أمام محكمة ضاحية بوزيولو دي ألكارون، بعد انتهاء إجازته الصيفية التي تخللتها جولة ترويجية في الصين، وعودته الى اسبانيا برفقة صديقته وعائلته، ومن المقرر أن تبدأ المحاكمة الساعة 11:30 ظهرا بتوقيت مصر التاسعة والنصف لتوقيت جرينتش.

وأكد متحدث باسم فريق الدفاع عن "رونالدو"، أن البرتغالي سيذهب للمحكمة ويمثل بشكل طبيعي، رافضا الدخول في أي تفاصيل عن القضية.

ولن يكون الدولي البرتغالي الذي تصنفه مجلة "فوربس" الأمريكية المتخصصة كالرياضي الأعلى دخلا في العالم، أول لاعب يواجه تهمة التهرب الضريبي في إسبانيا، إذ سبقه إلى هذه الخانة عدد من اللاعبين أبرزهم غريمه الأبرز في برشلونة، الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وحُكم على "ميسي" ووالده خورخي عام 2016 بالسجن 21 شهرا لإدانته بتهرب ضريبي بقيمة 4.16 ملايين يورو، إلا أن القضاء الإسباني قرر في شهر يوليو الحالي استبدال عقوبة السجن، وإقرار غرامة مالية إضافية.

ويوجه القضاء الاسباني الى رونالدو تهمة تهرب ضريبي بقيمة 14.7 ملايين يورو "حوالي 17.3 ملايين دولار أمريكي"، واستغلال شركة أُنشئت في عام 2010 لإخفاء حقيقة مداخيل عن سلطات الضرائب، حصل عليها في إسبانيا من حقوق بيع الصور.