عمال "غزل شبين الكوم" يواصلون احتجاجهم: الشركة و"الاستثمار" متعنتون

الثلاثاء 15-08-2017 PM 06:27
عمال "غزل شبين الكوم" يواصلون احتجاجهم: الشركة و"الاستثمار" متعنتون

عمال غزل شبين يبحثون التصعيد بتخفيض جديد للإنتاج للمطالبة بالعلاوة

قال عمال شركة غزل شبين الكوم، إن الشركة القابضة للغزل والنسيج، ووزير الاستثمار، يماطلون في تحقيق مطالبهم التي وصفوها بالمشروعة، الخاصة بصرف العلاوة الاستثنائية التي أقرها الرئيس عبدالفتاح السيسي، ومنحة الغلاء، إضافة إلى حافز التطوير وزيادة بدل الوجبة خلال الشهور الماضية.

وأوضح العمال، أنهم يبحثون تخفيضا جديدا للإنتاج يصل إلى الربع تقريبا، بواقع 6 أطنان يوميا، بعد أن وصل الإنتاج اليومي من الخيوط والغزول لنحو 24 طنا، للضغط على إدارة الشركة لصرف مستحقاتهم المالية.

وأكد العمال أن قطاع الغزل والنسيج، يشهد خسائر فادحة بسبب عدم الاستجابة لمطالب العمال الخاصة بصرف العلاوات، مضيفين: "تكلفة توقف يوم واحد في الشركة، يفوق قيمة إجمالي مستحقاتنا، التي تشمل العلاوة الاستثنائية وحافز التطوير وزيادة بدل الوجبة".

ولفت العمال، إلى أنهم مستمرين في تخفيض الإنتاج للضغط على إدارة الشركة، والشركة القابضة للغزل والنسيج، وهناك دعوات للإضراب والاعتصام في الشركة، في ظل التصعيد من جانب عمال المحلة، الذين يحملون المطالب ذاتها.

وتابع العمال، أن الوعود بصرف مستحقاتهم، لا تعني شيئا قبل صدور منشور رسمي من الشركة القابضة، ووضع مواعيد محددة لصرفها، وبغير ذلك لن يعود العمل إلى طبيعته والتشغيل بكامل الطاقة المتاحة.

أخبار متعلقة

التعليقات

عاجل