رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

عصام الحضري: أشم رائحة كأس العالم.. وأفكر في الاعتزال بعد كتابة اسمي في المونديال

10:22 ص | الجمعة 08 سبتمبر 2017
عصام الحضري: أشم رائحة كأس العالم.. وأفكر في الاعتزال بعد كتابة اسمي في المونديال

عصام الحضري

نقلا عن العدد الورقي

أبدى عصام الحضرى، قائد المنتخب الوطنى وحارس المرمى، ثقته الكبيرة فى قدرة الفراعنة على التأهل لكأس العالم بروسيا 2018، قائلاً: «أشم رائحة التأهل إلى كأس العالم يوم مباراة الكونغو المقرر إقامتها يوم 8 أكتوبر المقبل، وفى كل الأحوال لن نفرط فى الفوز على غانا فى كوماسى، سواء حسمنا التأهل أمام الكونغو أم لا».

«كوبر» مدرب كبير.. قراره من دماغه.. ويعشق مصر كثيراً

 

وأضاف «الحضرى» فى تصريحات لـ«الوطن»: «فيه حاجة غريبة ومختلفة المرة دى وإحساس بعيد عن كل مرة وهى أننى لدى شعور بأن مصر ستصل إلى مونديال روسيا هذه النسخة، لكنى لا أستطيع تحديد نسبة تحقيق ذلك، وجميع اللاعبين لديهم هدف معين وإصرار وكل المجموعة إيد واحدة»، ويرى الحارس الدولى أن هيكتور كوبر مدرب كبير ويمتلك ميزة كبيرة، وقال عنه: «مش بيسمع لأى حد وبياخد قراره من دماغه، وتمكن من الانسجام مع المجموعة الحالية من اللاعبين، ويجتهد بحب كأنه مصرى من أجل تحقيق حلم الشعب»، مشدداً على أن علاقته بكوبر مميزة للغاية وليس هناك أى أزمة أو توتر فى العلاقة.

وكشف أنه قد يفكر فى الاعتزال عقب انتهاء مشاركات الفراعنة فى المونديال وكتابة اسمه فى البطولة، إلا أنه لم يحسم القرار الرسمى فى هذا الشأن حتى الآن، لافتاً إلى أن مشاركته أساسياً فى روسيا أمر متروك للمدير الفنى، وأنه سيبذل قصارى جهده لحجز مكان فى التشكيل الأساسى.

وأكمل «الحضرى»: «أغضب بداخلى فى حالة عدم مشاركتى، لكنى قلباً وقالباً مع الفريق، وأنا أحمل أدوات التدريب مع العاملين وأعشق بلدى وأحلم برؤية المنتخب فى كأس العالم»، وتابع: «أنا حققت كل الأرقام ولو بزعل من الجهاز الفنى واللاعبين فى حالة الغياب عن المشاركة، فالأفضل لى هو الجلوس فى البيت، أنا هزعل فى حالة واحدة وهى عدم ضمى لقائمة المنتخب، لأننى أجتهد».

وأشار إلى أنه خاض حتى الآن 157 مباراة دولية بعد أحمد حسن وحسام حسن، حيث يعد اللاعب الثالث فى الترتيب بالنسبة لأكثر العناصر التى خاضت مباريات دولية، مؤكداً أنه حقق أرقاماً كثيرة لكنه يسعى إلى تحقيق الإنجاز التاريخى، وهو اللعب فى كأس العالم.

بحب «كهربا» وفسخ «الخطوبة» لم يؤثر في علاقتي به

وتعليقاً على ما تردد بشأن وقوعه فى خصومة مع مهاجم منتخب مصر محمود عبدالمنعم «كهربا»، قال قائد الفراعنة: أنا بحب «كهربا»، وعلاقتى به قوية، ولم تتأثر بسبب فسخ الخطوبة التى تمت بينه وبين ابنتى «شدوى»، وكل شىء قسمة ونصيب والأمر اقتصر على قراءة الفاتحة، لكن بعد ذلك مفيش نصيب، وأوضح: «عندما انتقلت إلى التعاون السعودى، كان كهربا أول المهنئين لى على انضمامى، وتحدثنا مع بعض هاتفياً خلال فترة وجودنا فى السعودية».

وأدرس العمل مديراً فنياً عقب ترك الكرة

وتابع: «فوجئت فى معسكر مباراة الذهاب أمام أوغندا، بتداول معلومات تفيد بمقاطعتى لكهربا، وهذا الأمر لم يحدث على الإطلاق»، متسائلاً: «هل المطلوب منى الجلوس بوجهى فى وجه كهربا طوال رحلة الطائرة التى استغرقت 6 ساعات، لكى أثبت للجميع عدم وجود خصومة بينى وبينه؟». واختتم «الحضرى» تصريحاته، قائلاً: خلال الفترة الماضية كنت أستبعد فكرة العمل فى مجال كرة القدم عقب الاعتزال، لكن من فترة قصيرة قررت أن أعمل مديراً فنياً بعد الاعتزال بدلاً من مدرب حراس.