رئيس التحرير

محمود مسلم

«نزيف الأسفلت» يحصد 21 قتيلاً و26 مصاباً فى 5 محافظات.. والسبب «السرعة الزائدة»

جانب من حادث بنى سويف

جانب من حادث بنى سويف

لقى ما لا يقل عن 21 مواطناً مصرعهم، بينهم عدد من الأطفال، نتيجة عدد من الحوادث المرورية فى 5 محافظات أمس، أسفرت عن إصابة نحو 26 آخرين، حيث شهدت محافظة بنى سويف «كارثة» جديدة، نتيجة تصادم سيارة أجرة «ميكروباص» بسيارة نقل بسبب السرعة الزائدة، راح ضحيتها 15 قتيلاً، بعد أقل من أسبوعين على «كارثة» أوتوبيس نقل عام بنفس المحافظة، أودى بحياة 15 راكباً، وتسبب فى إصابة 41 آخرين.

مصرع 15 فى «كارثة» جديدة ببنى سويف.. وتباع «النقل»: كنا نسير على سرعة 80 كيلومتراً فى الساعة وفوجئنا باصطدام الميكروباص بنا من الخلف

وتلقى مدير أمن بنى سويف، اللواء جرير مصطفى، إخطاراً من مدير مباحث المديرية، اللواء ممدوح أبوزيد، يفيد بوقوع حادث تصادم بين سيارة ميكروباص وأخرى نقل بمقطورة، محملة بالطوب الأبيض، أسفر عن مصرع 15 شخصاً، وعلى الفور تم الدفع بـ10 سيارات إسعاف، تولت نقل جثث 9 متوفين إلى مشرحة مستشفى بنى سويف العام، بينما تم نقل 6 جثث إلى مشرحة مستشفى ناصر المركزى، بالإضافة إلى إصابة شخص آخر، تم نقله للمستشفى العام. وقال محمد مصطفى أحمد، تباع السيارة النقل، والمقيم بمركز منفلوط بمحافظة أسيوط: «كنا نسير فى طريقنا مقبلين من محاجر محافظة المنيا باتجاه القاهرة، على سرعة 80 كيلومتراً فى الساعة، وفوجئنا باصطدام سيارة ميكروباص بسيارتنا من الخلف».

وفى محافظة البحيرة، لقى 4 أشخاص مصرعهم، نتيجة تصادم سيارتين على طريق «العلمين» الدولى، بالقرب من مركز وادى النطرون، أسفر عن إصابة شخصين آخرين.

وفى سوهاج، تلقى مدير الأمن، اللواء عمر عبدالعال، إشارة من مستشفى سوهاج الجامعى بوصول طفلين «جثتين هامدتين»، ووالدهما مصاباً بجروح وسحجات بالقدم اليسرى، أفاد بأنه كان يستقل دراجة بخارية، بدون لوحات معدنية، برفقة نجليه، واصطدمت بهم سيارة «مجهولة»، فر قائدها هارباً. كما تلقى مدير أمن الفيوم، اللواء خالد شلبى، إخطاراً من مأمور مركز طامية، بورود بلاغ من إدارة شرطة النجدة، يفيد بانقلاب سيارة نقل محملة بالعمال على طريق «الفيوم - القاهرة» الصحراوى، بعد محطة الرسوم بنحو 3 كيلومترات باتجاه الفيوم، مما أسفر عن إصابة 14 شخصاً. وفى البحر الأحمر، أصيب 7 أشخاص بإصابات متفرقة نتيجة حادثين، أحدهما نجم عن انقلاب سيارة على طريق «الزعفرانة - رأس غارب»، عند الكيلو 50، شمال المحافظة، أسفر عن إصابة 4 أشخاص، تم نقلهم إلى مستشفى رأس غارب، كما تلقى مدير إسعاف البحر الأحمر، الدكتور بدوى سعيد، إخطاراً آخر بانقلاب سيارة ملاكى على طريق «مرسى علم - إدفو»، جنوب المحافظة، أسفر عن إصابة 3 أشخاص، تم نقلهم إلى مستشفى اليوم الواحد بمرسى علم.

عرض التعليقات