المسلماني: مشروع يوسف زيدان للشهرة.. ويشكل عبئا على العلم والوطن

الإثنين 16-10-2017 PM 01:31
كتب: الوطن
المسلماني: مشروع يوسف زيدان للشهرة.. ويشكل عبئا على العلم والوطن

أحمد المسلماني

قال الكاتب السياسي أحمد المسلماني المستشار السابق لرئيس الجمهورية: إن الزعيم أحمد عرابي هو أسطورة وطنية خالدة، وهو عند المصريين بطل وطني عظيم. وفي الوثائق الغربية والكتابات الأجنبية يحظي باحترام وتقدير غير محدود.. وفِي الكتابات الإيطالية قارن بعض المؤرخين بين قيم الثورة الفرنسية وقيم الثورة العرابية. ومن المؤسف أن الدكتور يوسف زيدان قد تحدث دون علم أو بحث واصفاً الزعيم بأنه (فأر) وواصفاً الثورة بأنها (غاغة) وهي نفس مفردات وأوصاف الإحتلال البريطاني.

وأضاف المسلماني، في تصريحات منه اليوم: أن يوسف زيدان يتصور أنه يقوم بإحداث صدمة في المجتمع من أجل الإفاقة ولكنه في الواقع يحتاج هو نفسه إلي الإفاقة. وأن يوسف زيدان ليس مؤرخاً ولا عالم سياسة ولا باحثاً في النظرية السياسية أو دارساً للعلاقات الدولية أو الاجتماع السياسي، وهو غير مؤهل بالمرة للخوض في هذه الأمور.. ذلك أن مستواه العلمي في هذا الشأن لا يتجاوز مستوي العامة أو متحدثي المصاطب. ومراجعه في معظم معاركه الأخيرة إنما تنهل من مقولات العدو وثرثرات اليائسين والفاشلين.

واستطرد المسلماني: أن يوسف زيدان انتهي فكرياً وأصبح يملك مشروعاً إعلامياً لا مشروعاً علميا، وبات جمهموره المستهدف من غوغائيي الفيس بوك وليس طلاب العلم أو الباحثين عن المعرفة.. ومن المؤسف أن أقول: أن مشروع زيدان للشهرة والانتشار عبئاً على العلم والوطن.

أخبار متعلقة

التعليقات

عاجل