مصادر تكشف لـ"الوطن" تفاصيل "معركة الواحات"

الجمعة 20-10-2017 PM 10:31
مصادر تكشف لـ"الوطن" تفاصيل "معركة الواحات"

الأمن الوطني - صورة أرشيفية

كشفت مصادر أمنية تفاصيل مواجهات الشرطة مع عدد من الإرهابيين عند الكيلو 135 بطريق الواحات البحرية في الجيزة.

وقالت المصادر لـ"الوطن"، إن مأمورية تضم قوات من قطاع الأمن الوطني والأمن العام وإدارة البحث الجنائي والعمليات الخاصة بالجيزة، اتجهت إلى البؤر الإجرامية التي يختبئ بها الإرهابيون في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة.

وأضافت المصادر أنه فور وصول القوات أطلق الإرهابيون وابلا من الرصاص تجاههم، ما دفعهم لتبادل إطلاق الرصاص واستمرت المعركة عدة ساعات وانتهت باستشهاد عدد من القوات بينهم ضباط شرطة ومقتل عدد من الإرهابيين.

وأوضحت المصادر أن المأمورية تحركت بعد إذن النيابة العامة بضبط وإحضار الإرهابيين لانضمامهم لجماعات إرهابية والتخطيط لتنفيذ عمليات إرهابية في البلاد.

وقالت مصادر أمنية مطلعة، إنَّ المواجهات بين قوات الشرطة والإرهابيين في منطقة الكيلو 135 بالواحات البحرية في الجيزة، وقعت أثناء تنفيذ عملية ضبط عدد من المنتمين لخلايا تابعة للجماعات الإرهابية.

وأشارت المصادر لـ"الوطن"، إلى ورود معلومات للأجهزة الأمنية بوجود عدد من المطلوبين أمنيًا لدى جهات التحقيق في قضايا تتعلق بالانضمام لخلايا تابعة للجماعات الإرهابية، وتم إصدار إذن من النيابة العامة بضبط المتهمين، وفقا لما ورد من معلومات بشأن انتمائهم لخلايا إرهابية، ومكان تواجدهم.

وأوضحت المصادر أنَّ المعلومات رجَّحت انتماء المتهمين المطلوب القبض عليهم لخلايا الضابط السابق هشام العشماوي المتورط في عدد من قضايا العنف والإرهاب.

شهداء ومصابون من الشرطة في اشتباكات بالواحات

التعليقات

عاجل