احتجاجات للعاملين بالمخلفات الصلبة على مصادرة بضائعهم

الأحد 29-10-2017 PM 03:16
احتجاجات للعاملين بالمخلفات الصلبة على مصادرة بضائعهم

سيارة محملة بمخلفات

سادت حالة من التذمر بين المئات من العاملين في مواد الدشت، والكارتون، ومخلفات المواد الصلبة، بمركز صدفا بعد قرار المحافظ بمصادرة السيارات المحملة بمواد الدشت، والمخلفات، وذلك خلال مرورها بالطرق كما اعترض العاملون على قرار تحرير محضر لكل من ينبش القمامة بمحافظة أسيوط.

وأوضح شعبان الصومعي أحد المحتجين أنه خريج بكالوريس خدمة اجتماعية، ويعمل منذ أكثر من ١٥ عاما في هذا المجال وأنه لا يملك أي مصدر دخل غيره، وأضاف الصومعي أن المخازن أصبحت فارغة تماما بعد مصادرة المحافظة للسيارات المحملة وأن هذا "وقف حال" على حد قوله.

وأضاف محمد فتحي حاصل علي دبلوم تجارة أن عدد المتضررين من القرار يتخطى ٢٠٠٠ شخص فنحن نعمل في جمع كافة المخلفات، ونقوم بتوريدها للمصانع بالقاهرة، وبيعها للمصانع، وهذا رزقنا الوحيد، ونناشد كافة المسئولين بالنظر إلينا، فلا يوجد لنا أي دخل آخر والبطالة تعم البل، فنحن نوفر قوت حياتنا بأي شكل.

وأضاف أن سعر الطن الذي يتم جمعه من مخلفات المحلات التجارية قيمته ٢٥٠٠ جنيها ومركز صدفا يشتهر بهذا النوع من العمل، وطالب عاشور سيد الدولة والمختصين بالتسهيل على المواطنين وعدم وقف حالهم متسائلا بعد عمل أكثر من ١٢ عاما في جمع المخلفات كيف سنفتح بيوتنا ونصرف علي عيالنا "احنا مش عارفين نعمل ايه".

وكانت محافظة أسيوط قد أصدرت قرارا بمصادرة السيارات المحملة بمخلفات المواد والكرتون الدشت وقرارا بتحرير محضر للنباشين عن هذه المخلفات.

أخبار قد تعجبك

التعليقات

الأكثر قراءة

عاجل