رئيس التحرير

محمود مسلم

نصر ومميش يبحثان خطة تشجيع الاستثمار بالمنطقة الاقتصادية في القناة

10:37 ص | السبت 04 نوفمبر 2017
جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، ورئيس المنطقة الاقتصادية للقناة، بحضور المستشار محمد عبد الوهاب، نائب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، بمقر الوزارة.

بحث الجانبان خطة العمل على تشجيع الاستثمار في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس من خلال تبني سياسات تسهم في تذليل الصعوبات أمام المستثمرين، كما ناقشا تطورات مشروع تنمية محور قناة السويس، ومتابعة عروض المستثمرين الراغبين فى الاستثمار به تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأشار الفريق مهاب مميش إلى أن مشروع التنمية بمنطقة القناة نجح فى الفترة الماضية فى تحقيق خطوات جادة على أرض الواقع، حث تم تنفيذ 105 مشروعات على أرض الواقع جارى العمل بهم واستكمالهم فى غضون ثلاث سنوات لتكون المنطقة الاقتصادية بقناة السويس من أقوى المناطق الاقتصادية فى العالم.

وأعرب الفريق مميش عن تقديره للجهد الذي تبذله الوزارة لدفع عجلة الاستثمار في منطقة القناة في إطار خريطة الدولة الاستثمارية، مؤكدا أهمية تضافر جهود مختلف مؤسسات الدولة وتعاونها لتحقيق التنمية المنشودة وتغيير مستقبل المنطقة بما يعود بالنفع على الاقتصاد المصري ويسهم في توفير فرص عمل للشباب، بالإضافة إلى توفير العمالة الفنية المدربة من خلال إقامة مراكز فنية متطورة قادرة على تلبية احتياجات المستثمرين.

وتطرق الجانبان، لمتابعة الخطة الاستثمارية لمجموعة موانئ دبى العالمية، لتطوير وتنمية استثماراتها فى المنطقة الاقتصادية للقناة، من خلال إنشاء مناطق تكاملة تشمل كافة الخدمات والمناطق السكنية والترفيهية.

وأكدت الوزيرة، أن قانون الاستثمار الجديد يتضمن عدد من الحوافز والضمانات للمستثمرين الراغبين فى الاستثمار فى المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، مشيرة إلى أن خريطة مصر الاستثمارية الشاملة ستتضمن كافة الفرص الاستثمارية فى هذه المنطقة، لجذب الكثير من المستثمرين لاقامة عدد من المشروعات التى توفر فرص عمل للشباب.

وذكرت الوزيرة، أن تطوير الموانئ الواقعة بمنطقة التنمية بقناة السويس والارتقاء بالخدمات التي تُقدمها، تعد من ضمن الخطوات الفعالة والضرورية لتحفيز المستثمرين وجذب مزيد من الاستثمارات إلى تلك المنطقة.

 

عرض التعليقات