إضراب 22 معلمة عن الطعام في سوهاج اعتراضا على قرار نقلهن

السبت 04-11-2017 PM 02:54
كتب: الوطن
إضراب 22 معلمة عن الطعام في سوهاج اعتراضا على قرار نقلهن

إضراب 22 معلمة عن الطعام اعتراضا علي قرار نقلهن بسوهاج

دخلت 13 معلمة للغة العربية و9 معلمات للغة الإنجليزية في إضراب مفتوح عن الطعام داخل مستشفى طهطا العام، اعتراضا على صدور نشرة بنقلهن من قرية شطورة إلى مدارس السيول بالجبل الغربي لمسافة تتجاوز 25 كيلومترا، وعدم تمكنهن من إيجاد وسيلة مواصلات مباشرة للمدرسة.

وطالبت المدرسات وزارة التربية والتعليم بإلغاء قرار نقلهن. وقالت إحدى المعلمات المتضررات من قرار النقل، إنه بعد مرور شهرين على بدأ العام الدراسي تفاجأن بقرار إدارة طهطا التعليمية بنقلنا بالمخالفة لقرار وزير التربية والتعليم رقم 202 والذي ينص أن يكون النقل والندب في شهري يوليو وأغسطس من كل عام، وأن يخير المعلم قبل النقل أو الندب، ومع ذلك هذا لم يحدث وأصدرت النشرة بالمخالفة لقرار الوزارة.

وأضافت لقد تقدمنا بطلب لمحافظ سوهاج وتم تحويل الطلب إلي لجنة التظلمات بالتربية والتعليم وصدر قرار لجنة التظلمات بتعديل قرار النقل إلي ندب ويكون في اقرب مدرسة من محل الإقامة طبقا للاحتياج إلا أن مدير إدارة طهطا أصر على قرار النقل موضحة أن قرار النقل تضمن نقل معلم إعارة للسعودية وموجود بقرار النقل، ومعلمة بالإسكندرية واُخرى بالقاهرة منتدبتين، ما يؤكد عشوائية قرار النقل.

وطالبت المعلمات بتدخل وزير التربية والتعليم لتعديل القرار مؤكدات إنهن لا يرفضن قرار النقل حفاظا علي المصلحة العامة لكن يجب أن يكون قرار لنقل لمدارس قريبة من مقر الإقامة.

من جانبها، حاولت "الوطن" التواصل مع خالد يوسف، مدير إدارة طهطا التعليمية ومحمد حسام الدين، وكيل وزارة التربية والتعليم إلا أنهما لا يردان على الاتصالات الهاتفية.

أخبار قد تعجبك

التعليقات

الأكثر قراءة

عاجل