رئيس التحرير

محمود مسلم

"الملا": بدء إنتاج حقل ظهر العملاق بشرق البحر المتوسط ديسمبر المقبل

02:57 م | السبت 11 نوفمبر 2017
الملا

الملا

قال المهندس طاق الملا وزير البترول، إن ديسمبر المقبل هو موعد بدء إنتاج حقل ظهر العملاق بشرق البحر المتوسط، وهذا الأمر بشكل نهائي.

وأضاف الملا في مؤتمر صحفي، أن ارتفاع سعر بدنيا النفط هو أمر متوقع بزيادة أو انخفاضه، ولدينا توقعات مجهزة في حالة ارتفاعه وهو ما يؤثر على الدعم وتجاوز إلى 60 دولار بكل تأكيد يزيد دعم الطاقة، مؤكدا أن ارتفاعه مؤثر على دعم الطاقة ولكن حاليا لن نستطيع حسبتها الآن في الحكومة كما حدث مع سعر الصرف قبل التعويم.

وتابع الوزير: بترفع أسعار الوقود لترشيد الدعم وترشيد الاستهلاك بلغ 4% في استهلاك البنزين بعد زيادة الأسعار، مطالبا بعدم التعجل لاحتساب قيمة دعم الطاقة، وكلما زادت أسعار الوقود كلما انخفضت معدلات الاستهلاك.

وأشار الوزير، إلى أنه تم توفير 4 مليارات جنيه في الربع الأول من رفع أسعار الوقود، وبالنسبة لاتفاقيات العراق ثم الاتفاق على 2 مليون برميل شهريا بمعدل 24 برميل سنويا بدلا من 12 مليون برميل سنويا.وبالنسبة لاتفاقيات استيراد الخام من ليبيا لم يحدث أي جديد حتى الآن

وقع المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، اتفاقية جديدة للبحث عن للبترول والغاز في منطقة تنمية شرق عش الملاحة البحرية " مجاويش البحرية" بين كل من الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة ترايدنت بتروليوم، بإجمالي استثمارات حوالي 2.4 مليون دولار كحد أدنى و500 ألف دولار منح توقيع لحفر 4 آبار جديدة.

وقع الاتفاقية مع وزير البترول كل من المهندس عابد عز الرجال، الرئيس التنفيذي لهيئة البترول والجيولوجي إيهاب عوض رئيس شركة ترايدنت بتروليوم بحضور وكيل أول الوزارة لشئون البترول ورئيس شركة جنوب الوادى القابضة للبترول ووكيل الوزارة للاتفاقيات والاستكشاف ونائب الرئيس التنفيذي للهيئة للاتفاقيات والاستكشاف.

عرض التعليقات