بالصور| "رولز رويس" تكشف عن سيارتها "فانتوم" الفاخرة

الإثنين 13-11-2017 PM 04:25
بالصور| "رولز رويس" تكشف عن سيارتها "فانتوم" الفاخرة

رولز رايس فانتوم

كشفت شركة رولز رويس، اليوم، عن سيارتها الفخمة الجديدة كليا "فانتوم" بجيلها الثامن منذ إطلاقها للمرة الأولى في عام 1925، حيث تمكنت "رويس" من الوصول لأقصى درجات الفخامة والأناقة غير المسبوقة في أي سيارة أخرى.

وبهويتها العريقة وتصميمها المألوف وأبعادها المحسنة وتفاصيلها الجديدة، وتمنح فانتوم VIII الجديدة طابعا لا ينسى، حيث زودت بواجهة أمامية محافظة على تصميمها وثورية في تقنياتها بمصابيح أمامية هي الأكثر تقنية بمدى إضاءة يزيد عن 600 متر إلى جانب الشبك الفولاذي المصقول يدوياً، ولا تقل المصابيح الخلفية روعة ببريقها المتألق كالجواهر وبشعار رولز رويس المزدوج في وسطها.

يزيد التصميم الخارجي جمالا إطار فولاذي مصقول يدويا حول النوافذ، ويعتبر أكبر قطعة فولاذ مصقول يدوياً في صناعة السيارات حسب "رولز رويس".

لا يقل التصميم الداخلي لفانتوم الجديدة كلياً عن الانطباع القوي الذي يتركه التصميم الخارجي، فأحسنت رولز رويس بالعناية بتفاصيل التفاصيل، وأعادت تصميم الكونسول الوسطي ونقلت الساعة العريقة من وسط الكونسول إلى اليمين قليلاً لصالح شاشة النظام الترفيهي المعلوماتي، وبالطبع فقد كان معظم الاهتمام والعناية منصبا على مقاعد الدرجة الأولى التي استمدت تصميمها من مقاعد Eames Lounge Chair العريقة من عام 1956، ويتوفر أيضاً عدة تكوينات لمقاعد الصف الثاني يمكن الاختيار من بينها.

وتأتي السيارة بمحرك 6.75 لتر V12 العريق على قوة إضافية لينتج 560 حصان وعزم 900 نيوتن-متر بفارق ملحوظ عن الجيل الماضي من السيارة، وحصلت السيارة أيضا على نظام تعليق هوائي ذاتي التعديل، وعلى 130 كجم من المواد العازلة للصوت لتصبح السيارة الهادئة أكثر هدوءا من قبل بنسبة 10% على سرعة 100 كم/س.

للسيارة الحديثة قوة إضافية تتمكن فانتوم من تحقيق تسارع 0-100 كم/س خلال 5.3 ثانية لقاعدة العجلات القصيرة أو 5.4 ثانية لقاعدة العجلات الطويلة، وتبلغ السرعة القصوى 250 كم/س محددة إلكترونياً، ومن التقنيات المساعدة للسائق فقد كانت رولز رويس سخية بوضع أفضل ما لديها من التقنيات، بدءاً من شاشة HUD لإسقاط المعلومات على الزجاج الأمامي بدقة عالية، الكاميرات المحيطية، الرؤية الليلية، مثبت السرعة المتكيف، حماية المشاة، التحذير من التقاطعات، نظام المساعدة على تغير المسار ونظام الحفاظ على المسار وغير ذلك من التقنيات.

أخبار متعلقة

التعليقات

عاجل