غدا رياح وشبورة.. 5 نصائح للمواطنين لتجنب حوادث الطرق وانخفاض الحرارة

الإثنين 13-11-2017 PM 09:06
غدا رياح وشبورة.. 5 نصائح للمواطنين لتجنب حوادث الطرق وانخفاض الحرارة

الطقس- صورة أرشيفية

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بيانًا بحالة الطقس، غدا الثلاثاء، مؤكدة فيها عدم استقرار الطقس.

وأضافت الأرصاد في بيانها، أن الرؤية تقل في الشبورة المائية صباحًا، بسبب الشوائب العالقة في شمال البلاد، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة، والرياح أغلبها جنوبية غربية معتدلة، تنشط على البلاد مثيرة للرمال والأتربة، كما تنشط على غرب البحر المتوسط وتؤدي لاضطراب الملاحة البحرية هناك.

وقال وحيد سعودي، خبير الأرصاد الجوية، إنه من المنتظر حدوث نشاط رياح للمناطق الغربية للبلاد أي الطرق المؤدية من وإلى الإسكندرية ومطروح، ومن المتوقع انخفاض درجات الحرارة حتى السبت المقبل، ومحافظات الصعيد سوف تشهد رياح محدودة والطقس سيكون مائل للحرارة، أما المناطق الشاطئية ستشهد انخفاضا في درجات الحرارة.

وقدم "سعودي"، عبر "الوطن" بعض النصائح للمواطنين لتجنب التعرض للحوادث على الطرق أثناء القيادة وآخري عن ارتداء الملابس، نجملها فيما يلي:

1- القيادة بهدوء وخاصة في الطرق القريبة من الزراعات والمسطحات المائية، فقد تصل الشبورة على هذه المناطق وتصبح ضبابا ومعها تنخفض الرؤية أقل من 100 مترا.

2- أن تكون هناك مسافة كافية بين السيارات على الطريق لا تقل عن 10 أمتار.

3- على الصيادين الابتعاد عن الأنشطة البحرية، اعتبارًا من الساعات المتأخرة من الليل وحتى الساعات الصباحية من اليوم التالي، وخاصة في الشؤاطي المطلة على الإسكندرية ومطروح نظرًا لانخفاض درجة الحرارة.

4- الابتعاد عن عمليات الصيد والملاحة من البحرية في الساعات المتأخرة من ليلة الإثنين وحتى الساعات الأولى من صباح الثلاثاء.

5- الاستمرار في ارتداء الملابس الصيفية، ولكن على المواطنين الذين يعودون في ساعات متأخرة من الليل أو في الصباح الباكر، ارتداء الملابس المتوسطة وخاصة التلاميذ وذلك حتى يوم الجمعة المقبل.

أخبار متعلقة

التعليقات

عاجل