بعد واقعة شيرين.. ما عقوبة الإساءة للنيل في مشروع قانون "إهانة الرموز"

الثلاثاء 14-11-2017 PM 02:58
بعد واقعة شيرين.. ما عقوبة الإساءة للنيل في مشروع قانون "إهانة الرموز"

شيرين عبدالوهاب

تقدم سمير صبري المحامي، ببلاغ للنائب العام، ضد الفنانة شيرين عبدالوهاب؛ لإهانتها وإساءتها لمصر خلال إحيائها لحفل فى لبنان، بعدما طلبت منها واحدة من الجمهور أن تغني أغنية "مشربتش من نيلها"، فما كان منها إلا الرد عليها "هيجيلك بلهارسيا".

محمد الكومي، عضو مجلس النواب، وأحد المؤييدين لقانون حظر وإهانة الرموز التاريخية، أكد لـ"الوطن"، أن القانون لم يقتصر على التعدي على الرموز من الاشخاص فقط، وإنما ايضا كل من تسول له نفسه التعدي على كل ما يرمز لهذا الوطن من مقدرات ومؤسسات كنهر النيل والعلم وغيرها من الرموز، من اجل الحفاط على تاريخ ورموز هذا الوطن.

وقال عضو مجلس النواب، أن القانون في حال العمل به واقراره يجب أن تحاكم "شيرين" طبقا للعقوبة التي اقرها القانون وهي إما الحبس مدة لا تقل عن 3 سنوات ولا تزيد عن 5 سنوات وغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تزيد عن 500 ألف كل من أساء للرموز التاريخية، وفي حالة العودة يعاقب بالحبس بمدة لا تقل عن 5 سنوات ولا تزيد عن 7 وغرامة لا تقل عن 500 جنيه ولا تزيد عن مليون جنيه.

وأشار "الكومي"، إلى أنه فى حال تقديم شيرين عبدالوهاب اعتزار للشعب المصري، فإنه لا يتم توقيع آية عقوبة عليها، لافتاً إلى أن أكبر عقوبة فى الوقت الحالي للمطربة هو سخط وغضب الشعب المصري عليها: "مش معقول المجلس هيركز مع كل واحد يطلع يقول كلمتين، واعتقد أن شرين ستخرج تعتزر للمجمهور قريبا".

أخبار متعلقة

التعليقات

عاجل