رئيس التحرير

محمود مسلم

آخر تطورات زلزال إيران.. انتهاء عمليات الإجلاء وأوامر بمساعدة المشردين

04:57 م | الثلاثاء 14 نوفمبر 2017
زلزال إيران

زلزال إيران

48 ساعة من الخوف والرعب، قضاها سكان محافظة كرمنشاه الحدودية مع العراق، عقب زلزال قوي ضرب المنطقة الحدودية بين العراق وإيران، مساء الأحد، واستمرت تبعاته إلى وقت متأخر من مساء يوم الإثنين، نتد عنه سقوط 415 قتيلا وأكثر من 6700 جريح في إيران، حسبما أفادت البيانات الأخيرة لوكالة الأنباء الفرنسية.

تفاصيل الساعات القليلة الماضية، التي تبعت الزلزال المدمر، في إيران، ترصدها"الوطن" في السطور التالية، بعد أن أعلن التلفزيون الرسمي الانتهاء من عمليات الإنقاذ في المناطق المتضررة.

"التليفزيون الرسمي يعلن انتهاء عمليات الإنقاذ"

حيث أعلن التليفزيون الرسمي، أن عمليات الإنقاذ في إقليم كرمانشاه انتهت، وبلغت الحصيلة الأخيرة للضحايا  423 قتيلا واصابة 7370 شخصا.

"زيارة روحاني"

فيما وصل الرئيس الإيراني حسن روحاني، صباح اليوم، إلى كرمنشاه، للوقوف على تداعيات الهزة الأرضية التي ضربت البلاد، ووعد بأن الدولة ستقف بكل قدراتها في أسرع وقت ممكن.

"المؤسسات الخيرية تشارك في الإعمار"

خلال تفقده لأثار الزلزال طالب روحاني من كل المسؤولين الحكوميين وكل القادة العسكريين وكل المؤسسات الخيرية والمنظمات غير الحكومية مساعدة مؤسسة الإسكان الحكومية، وهي المؤسسة التي أسسها الخميني لمساعدة المحرومين والمشردين على تأمين سكن لهم.

وأعلنت إحدى هيئات الإغاثة الإيرانية، إن نحو 70000 إيراني بحاجة إلى ملاجئ، وقالت الأمم المتحدة إنها مستعدة للمساعدة إذا طلب منها ذلك.

"جنود إيرانيين ضمن القتلى"

أعلن قائد في الحرس الثوري الإيراني في تصريح لوكالة إيرنا الرسمية الإيرانية إن بعض الجنود وحرس الحدود من ضمن القتلى.

عرض التعليقات