الحكومة تنفى 7 شائعات: «لا زيادة فى أسعار الوقود»

الثلاثاء 14-11-2017 PM 07:31
كتب: وائل سعد
الحكومة تنفى 7 شائعات: «لا زيادة فى أسعار الوقود»

صورة أرشيفية

نفى مركز معلومات مجلس الوزراء فى تقرير اليوم 7 شائعات انتشرت منذ أيام، أبرزها اعتزام الحكومة إقرار زيادة جديدة فى أسعار الوقود والمواد البترولية خلال العام الحالى، ونسب التقرير لوزارة البترول تأكيدها أن «أسعار الوقود كما هى لم تتغير» ولن تكون هناك أى زيادة جديدة فى أسعاره، خلال الفترة الحالية وحتى 30 يونيو 2018، وفق برنامج هيكلة دعم المنتجات البترولية لترشيد الدعم على 5 سنوات بدءاً من 2014.

مركز المعلومات: «بوكليت الثانوية» لن يتغير.. و«دواجن المجمعات ليست مهرمنة».. ولا تعديل لـ«الخدمة المدنية»

وأكد المركز أنه لا زيادة جديدة فى أسعار فواتير الكهرباء، موضحاً أن شركات توزيع الكهرباء ملتزمة بتطبيق الأسعار التى تقدم بها جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك إلى مجلس الوزراء ووافق عليها وأقرها فى يوليو الماضى.

ونفى التقرير طرح وزارة التموين دواجن أوكرانية مهرمنة ومجمدة فى المنافذ التموينية والمجمعات الاستهلاكية، مؤكداً سلامة وصلاحية الدواجن التى تباع للمستهلكين سواء بالمجمعات أو المنافذ.

وأكد المركز عدم صحة أنباء متداولة عن إجراء الحكومة تعديلات على قانون «الخدمة المدنية» وإرساله مجدداً إلى مجلس النواب للموافقة عليه، منوهاً بأن الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة أكد أن العمل بالقانون سارٍ حالياً، وما يتم مناقشته فى لجنة القوى العاملة بمجلس النواب هو المادة الخاصة بتسويات العاملين بالجهاز الإدارى للدولة حال حصولهم على مؤهل أعلى أثناء الخدمة، وتلك المادة تخص اللائحة التنفيذية للقانون وليس مادة فى القانون نفسه. ونسب التقرير لوزارة التربية والتعليم أنه لم يجر إجراء أى تغييرات جوهرية فى نظام «البوكليت» للثانوية العامة هذا العام.

وفى شأن آخر، أوضح التقرير أن «العمل داخل مدينة الإنتاج الإعلامى لم يتأثر بما أثير من شائعات عن سحب رجلى الأعمال السعوديين الوليد بن طلال وصالح كامل استثماراتهما من المدينة»، وأضاف أن الشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامى أكدت أن رجلى الأعمال المذكورين ليس لهما استثمارات بالشركة.

أخبار متعلقة

التعليقات

عاجل