مستشار البرلمان الإفريقي يشيد بمباحثات الرئيس السيسي ونظيره الزامبي

الثلاثاء 14-11-2017 PM 08:37
كتب: هبة أمين
مستشار البرلمان الإفريقي يشيد بمباحثات الرئيس السيسي ونظيره الزامبي

النائب مصطفى الجندى المستشار السياسى لرئيس البرلمان الافريقى

أشاد النائب مصطفى الجندي، المستشار السياسي لرئيس البرلمان الإفريقي وعضو مجلس النواب المصري بالمباحثات التي تمت بين الرئيس عبد الفتاح السيسى ورئيس زامبيا إدجار لونجو بقصر الاتحادية بالقاهرة، مؤكدًا أهمية القضايا التي دارت بين الرئيسين والتي تصب في صالح الدولتين والشعبين المصري والزامبى ودول القارة السمراء.

وأعلن "الجندي"، في بيان أصدره منذ قليل تاييده لاتفاق الرئيس السيسي مع الرئيس لونجو على اتخاذ جميع الخطوات اللازمة لتسيير وزيادة التبادل التجاري، وتشجيع المشروعات المشتركة في القطاعات الاقتصادية المختلفة، وأن مصر تولي اهتماما خاصا لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين خاصة مع تزايد نشاط الشركات المصرية العاملة في زامبيا فى العديد من المجالات مثل الكهرباء والاتصالات والإنشاءات. 

وأشاد بتأكيد الرئيس السيسي خلال المباحثات بحرص مصر على التشاور المستمر في مختلف القضايا وبما يساهم فى تعزيز الاستقرار والسلام فى القارة الإفريقية بشكل عام خاصة فى ظل عضوية البلدين في مجلس السلم والأمن الافريقى. 

وأعرب النائب عن دعمه لرغبة رئيس زامبيا إدجار لونجو في أن يرى المزيد من الشركات المصرية العاملة فى زامبيا خاصة في قطاع الزراعة والتركيز عليها فى الوقت الحالى باعتبارها المحرك للاقتصاد فى مصر وزامبيا، إضافة إلى إشادته بالدور الذى تلعبه مصر بقيادة الرئيس السيسى في إطار جهود الاستقرار والسلام بالمنطقة. 

وطالب من حكومة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء بالإسراع فى تنفيذ جميع مذكرات التفاهم والاتفاقيات التى تم توقيعها بين مصر وزامبيا مناشدا الشركات المصرية ورجال الأعمال والاستثمار المصريين خاصة فى قطاع الزراعة التوجه إلى زامبيا تلبية لدعوة رئيس زامبيا لهم للعمل في بلاده.

أخبار متعلقة

التعليقات

عاجل