بعد ساعات من القرار.. 3 دول تظاهرت ضد إعلان ترامب القدس عاصمة لإسرائيل

الخميس 07-12-2017 AM 04:03
بعد ساعات من القرار.. 3 دول تظاهرت ضد إعلان ترامب القدس عاصمة لإسرائيل

دونالد ترامب

ضجيج وصرخات عالية، وشوارع اكتظت بأعداد غزيرة من المتظاهرين الذين تركوا منازلهم ونزلوا ليقولوا كلمتهم، في حين ضاقت بالغضب العارم الذي يشع من أعينهم والذي عبروا عنه، عبر إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب باعتراف الولايات المتحدة الأمريكية بأن القدس عاصمة إسرائيل.

دول عربية وغربية امتلأت شوارعها بالمظاهرات اعتراضًا على القرار الأمريكي، وإقرارًا من تلك الشعوب بأن القدس كانت وستظل عاصمة فلسطين وليس إسرائيل، وترصدها "الوطن" للتقرير التالي:

مسيرات واحتجاجات.. 3 دول تظاهرت ضد قرار "ترامب" بإعلان القدس عاصمة إسرائيل

- فلسطين

بمزيد من الحزن والأسى على حال البلاد، شهدت شوارع مدينة رام الله الفلسطينية، أمس الأربعاء، للتنديد بقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس، واعتبار القدس عاصمة إسرائيل، كما نظمت حركة "حماس" مسيرات حاشدة وتظاهر خلالها الآلاف في قطاع غزة.

- الأردن

تضامنًا مع القدس الحبيبة، نظم عدد من العمانيين مظاهرات احتجاجية في العاصمة الأردنية عمان، اعتراضًا على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، حسبما أفادت وكالة "الأناضول".

- تركيا

أمام القنصلية الأمريكية في إسطنبول، تجمع مئات من المتظاهرين، احتجاجا على إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب القدس عاصمة لإسرائيل، واعتراضًا على إغفال حق فلسطين في القدس كعاصمة أصيلة لها، وفقا لما ذكرته وكالة "سبوتنيك" الروسية.

وكان الاحتجاج سلميًا تمامًا، باستثناء أن بعض المتظاهرين رشقوا القنصلية بالعملات المعدنية ومقذوفات أخرى، حسبما ذكرت وكالة "رويترز".

أخبار متعلقة

التعليقات

عاجل