قبل استئناف الطيران.. كيف مهدت مصر لعودة السياحة الروسية؟

السبت 16-12-2017 AM 03:33
قبل استئناف الطيران.. كيف مهدت مصر لعودة السياحة الروسية؟

السياحة

استعدادا لعودة السياحة الروسية مرة أخرى، وقع شريف فتحي وزير الطيران المدني، مع وزير النقل الروسي مكسيم سوكولوف، على بروتوكول استئناف عودة الرحلات بين القاهرة وموسكو، وإلغاء حظر الطيران الروسي للهبوط في مطار القاهرة.

ونجحت مصر في إقناع الجانب الروسي على عودة الطيران بين القاهرة وموسكو، تمهيدًا لعودة السياحة الروسية، ففي سبتمبر الماضي، قال هشام الدميري، رئيس هيئة تنشيط السياحة، إن مصر تعمل على تطوير وتعزيز البنية الأساسية السياحية في كل مجالاتها، بما في ذلك مجال الأمن، وذلك على هامش مشاركته في معرض "Leisure 2017" بالعاصمة الروسية موسكو، موضحًا أن الفنادق والمنشآت السياحية جاهزة لاستقبال الروس.

وفي نفس الشهر، قال "الدميري"، إن هيئة تنشيط السياحة تستعد على كل المستويات لعودة السياحة الروسية إلى المقاصد المصرية، عبر التواصل مع السوق الروسية من خلال منظمي الرحلات، وكذلك تمهيد العودة من خلال استضافة المشاهير وتنظيم الرحلات التعريفية للصحفيين الروس إلى المقاصد المصرية.

"مصر قامت بعمل كبير في رفع معايير السلامة في موانئه الجوية، وخاصة في القاهرة"، هكذا أكد نائب وزير الخارجية الروسي، على جاهزية مصر لاستقبال الروس، في سبتمبر الماضي، مضيفًا أن الجهات الروسية المختصة تنظر الآن في مسألة استئناف الرحلات الجوية مع مصر، حسبما ذكرت وكالة "سبوتنيك".

وفي مارس الماضي، عقد رئيس الهيئة لقاءً مع المدير التنفيذي لاتحاد منظمي الرحلات الروس "ATOR"، لمناقشة عمق العلاقات السياحية بين مصر وروسيا، على هامش مشاركة مصر في المعرض السياحي الدولي "Intour market" بموسكو، وفي إطار الجهود الطموحة لاستئناف الحركة السياحة الوافدة وتعزيز سُبل التعاون السياحي بين مصر وروسيا، مؤكدًا جاهزية المقصد السياحي المصري لاستقبال السائحين الروس بمختلف المقاصد السياحية.

"مصر بدأت تتعافى بشكل ملحوظ، بشهادة المنظمات العالمية"، هكذا علق "الدميري" على جاهزية مصر لاستقبال السائحين الروس، مضيفًا أن "الفنادق بدأت تعود مرة أخرى لجاهزيتها من حيث العاملين والخدمات، ويتم التأكد من تلك الجاهزية والعمالة والتدريب طوال الوقت".

"قرر عدد من المستثمرين السياحيين إيجاد خطوة إيجابية لعودة السياحة الروسية إلى مصر، بإنشاء موقع بالتنسيق مع الأصدقاء الروس للتصويت بمطلب السياح الروس بعودة السياحة لمصر"، وفقًا لحديث تامر نبيل، أمين جمعية الاستثمار السياحي بالبحر الأحمر في يوليو 2016.

وطالب "نبيل" جميع العاملين في القطاع السياحي، المشاركة بالتصويت وتوزيعه على كل الأصدقاء في روسيا، لزيادة أعداد التصويت في أسرع وقت، كخطوة يتبعها التجهيز لزيارة من المجتمع المدني لروسيا في محاولة لعودة السياحة إلى مصر.

وفي يناير من العام الماضي، قال وزير الطيران المدني المصري حسام كمال، إن مصر اتخذت جملة من الإجراءات لتحسين أمن المطارات وتأمين سلامة المسافرين في أنحاء البلاد، ومنها دورات تأهيلية للموظفين، وتجهيزات جديدة أخرى، لضمان الأمن والسلامة في الموانئ الجوية.  

 

أخبار قد تعجبك

التعليقات

الأكثر قراءة

عاجل