قال الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه يسود طقس دافئ على جميع الأنحاء خلال ساعات النهار، اليوم، فيما يسود طقس بارد فى أول الليل وشديد البرودة فى آخر الليل على كل محافظات الجمهورية. وأضاف «عبدالعال»، لـ«الوطن»: «تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد وتقل الرؤية فى الشبورة المائية الكثيفة فى الساعات الأولى من الصباح على أغلب الأنحاء تصل لحد الضباب على بعض الطرق»، مطالباً قائدى السيارات بتوخى أقصى درجات الحذر أثناء القيادة فى الصباح الباكر.

وأوضح «عبدالعال» أن درجات الحرارة طرأ عليها ارتفاع ملحوظ بدءاً من أمس ويستمر الارتفاع اليوم بمعدل يتراوح بين 2 و3 درجات مئوية.

وأشار «عبدالعال» إلى أن حالة الطقس سيطرأ عليها انخفاض تدريجى بدءاً من الغد لتعود إلى معدلاتها الطبيعية فى مثل هذا الوقت من العام ويسود طقس معتدل حتى نهاية الأسبوع الحالى.

ونوه بأن السواحل الشمالية، خاصة الغربية منها، تشهد سقوط أمطار خفيفة غداً وتستمر حتى بعد غد الأربعاء.

فيما توفى 8 أشخاص، وأصيب 38 آخرون، فى حوادث طرق بالمحافظات، أمس، بسبب الشبورة المائية وأخطاء السائقين، ففى البحيرة اصطدمت سيارتان بسبب الشبورة الكثيفة على طريق العلمين قرب مركز وادى النطرون، ما أسفر عن وفاة 3 أشخاص، وإصابة 2 آخرين.

وتوفيت طالبة فى الصف الأول الثانوى بعدما صدمتها سيارة على الطريق الزراعى، قرب قرية الأبعادية التابعة لمركز دمنهور، كما اصطدمت سيارتان «ملاكى» على طريق السويس- العين السخنة، فجر أمس، ما أسفر عن وفاة 3 أشخاص. وعلى طريق بورسعيد- دمياط، انقلبت سيارة ملاكى أمام شركة بتروجت، فى الساعات الأولى من صباح أمس، ما أسفر عن وفاة سيدة وإصابة شابين، وتم نقلهم إلى مستشفى بورسعيد العام، وانقلبت سيارة نقل محملة بالعمال على وصلة التل الكبير المتفرعة من طريق مصر- الإسماعيلية الصحراوى، وأصيب فى الحادث 13 شخصاً، نقلوا إلى مستشفى الإسماعيلية العام فى 7 سيارات إسعاف مجهزة.

أخبار متعلقة

التعليقات

عاجل