رئيس التحرير

محمود مسلم

إنجازات روتاري مصر في اجتماع المحافظ بالرؤساء

01:07 م | الخميس 21 ديسمبر 2017
حمادة زهران محافظ روتاري

حمادة زهران محافظ روتاري

عقد محافظ روتاري مصر منطقة 2451 حمادة زهران اجتماع مع جميع رؤساء نوادي الروتاري في القاهرة، يوم الأحد 17 ديسمبر، ونظم نادي روتاري الجيزة متروبوليتان، برئاسة أماني الشناوي وسكرتير فخري مني زغلول بحضور المحافظ القادم عبدالحميد العوا.

وأبرز المحافظ حمادة أهم المشاريع السنوية الهامة والمستدامة والتي سيتم تنفيذها من خلال الأندية بالتنسيق مع المنطقة، ومن أهمها مشروع المنطقة للتنمية المستدامة وهو بناء مدرسة الروتاري في الفيوم، الذي بدأ العام الماضي 16/17 والذي قدم تفاصيله منسق مساعد المحافظ بالقاهرة نبيل حماد الذي شرح استمرار مشروع العام الماضي لتجديد غرف العمليات في مستشفى الفيوم العام. واستعرض المحافظ المشاريع والأنشطة التنموية الأخرى لهذا العام وأهمها تشجير بعض الميادين والمناطق المختلفة بالمحافظات إلى جانب تشجير عدد كبير من المدارس بالشجر المثمر، حيث يزرع التلميذ الشجرة بنفسه لإدراك قيمتها، وتهدف المنطقة أن يصل عدد زراعة الشجر إلى مليون ومائتي ألف شجرة بنهاية هذا العام.

وأقام الروتاري مشاريع أخرى في سوهاج مثل القوافل الطبية الضخمة وزراعة الأشجار وتركيب وصلات مياه الشرب والصرف الصحي. وأعلن المحافظ حمادة أنه سيتم تقديم منحة المنطقة لتقديم الأدوات المعاونة لذوي الاحتياجات الخاصة في سوهاج.

وسيتم نشر كتاب عن الروتاري من قبل فريد فخري وسيتم توزيعه قريبًا بجميع الأندية مجانًا.

كما قدم الرئيس السابق أيمن نزيه عرضًا موجزًا عن مؤتمر المنطقة، حيث تم تشجيع رؤساء الأندية بشكل كبير على تحفيز أعضاء أنديتهم للحضور.

وقال المحافظ أن الروتاري الدولي سيعلن قريبًا عن القضاء على شلل الأطفال في العالم، بعد تقلص الفيروس إلى دولتين فقط، باكستان وأفغانستان.

والجدير بالذكر أن روتاري مصر هو اتحاد نوعي مشهر بوزارة التضامن الاجتماعي ويضم نحو 96 نادي روتاري مشهرين كجمعية أهلية مشهر كل منها أيضًا كلاً طبقًا لمنطقتها الجغرافية، ويعملون في الخدمات التنموية الشاملة وتمتد خدمتهم في النطاق الجغرافي لجمهورية مصر العربية بأكملها.

عرض التعليقات